التخطي إلى المحتوى

قامت كل دولة باتخاذ الإجراءات المناسبة، لحفظ مواطنيها، وحمايتهم، فقامت دولة مصر وأخذ جميع الاحتياطات اللازمة، ولم تكتفي بذلك، بل عملت على تعويض فئة العمالة غير المنتظمة بمبلغ مناسب، دعما من الحكومة المصرية لهم، حتى انتهاء هذه الأزمة.

معونات بدل التعطل الاردن

فقامت دولة الأردن بفعل ما فعلته الحكومة المصرية من تعويض مواطنيها من فئة العمالة غير المنتظمة بمبلغ مناسب لهم، حيث أن هذه الفئة تشمل المواطنين غير القادرين ماديا، وكذلك من يكسب قوت يومه يوميا، ففي تلك الظروف، واتخاذ إجراء الحظر، ومنع حدوث الاختلاط، والتجمعات، تضررت هذه الفئة كثيرا.

تسجيل عمال المياومة

فأصدر المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي قرارًا بأنه على المواطنين غير القادرين سد احتياجاتهم، تقديم طلب بأخذ مساعدة مالية، حيث تم تصميم موقع الكتروني لذلك، يجب التسجيل من خلال موبايل، حتى يتم معرفة سكن المتقدم بدقة، ومعرفة إذا كان يستحقها، أم لا يستحقها، حيث أن المؤسسة للضمان الاجتماعي ستعمل مع مؤسسة السجل الوطني الموحد لدى صندوق المعونة الوطنية.
وتم إطلاق موقع الكتروني؛ ليسجل فئة العمالة غير المنتظمة، والمواطنين غير المقتدرين ماديا، حتى وإن تجاوز عمرهم ٧٠ سنة، والتسجيل البينات على الموقع، يتم إدخال الموقع وهو: //service1.ssc.gov.jo/sscaidثم ملي الاستمارة التي ستظهر، ثم الضغط على المربع، وكلمة إرسال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *