التخطي إلى المحتوى

قامت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الأردنية، بالإعلان الأخير، والتنبيه على ضرورة التسجيل الإلكتروني، تسجيل القبول الموحد 2020، للدورة الصيفية، لدخول امتحانات البكالوريوس، حيث يمكن للطالب الدخول والتسجيل عبر البوابة الرسمية الحكومية للقبول الموحد، وإمكانية تعديل الرغبات المخزّنة فيها، والتي انطلق تسجيل الطلاب فيها في 18 أغسطس 2020، الساعة 12 صباحا، وتستمر حتى الثلاثاء 25 اغسطس.

موعد تسجيل القبول الموحد (الدورة الصيفية)

admhec.gov.jo القبول الموحد للجامعات 2020 || موعد التسجيل النهائي للطلاب .. الدورة الصيفية .. عبر بوابة القبول الرسمية
تسجيل القبول الموحد 2020 admhec.gov.jo

آليات تسجيل القبول الموحد الجامعي

قامت وزارة التعليم العالي بتحديد فترة زمنية محدودة، وذلك ليقوم جميع الطلاب بالدخول المباشر على البوابة الإلكترونية الخاصة بتسجيل الرغبات، والتي يتم فيها تسجيل بياناتهم الخاصة، ويتم تحديد الكليات التي يتمكن الطالب من الالتحاق بها للعام الدراسي 2020-2021، وق آليات محددة لقبول الطلاب فيها:

  1. أن يكون الطالب حاصلا على حد أدنى 65%.
  2. يمكن لطلاب عام 2004 التقديم، وذلك من خلال تقديم كشف درجاتهم النهائية ويمكن بعدها اتباع جميع خطوات التقديم الموحد.
  3. أن يقوم الطالب بتسديد 15 ألف دينار كرسم للتقديم، والذي يتم من خلال آلية الدفع الإلكترونية، من خلال البنك المركزي الأردني، خدمة تسديد الفواتير، (eFAWATEERcom).
  4. يتسلم الطالب رسالة نصية، على الهاتف النقال الذي تم تحديده مسبقا اثناء التسجيل، تشتمل على رمز المستخدم (UserID) والرمز السري (Password)، يمكن بهما التسجيل في القبول الموحد للجامعات، أيضا الدفع عن طريق (فاتيري).
  5. يمكن للطالب الدخول مرارا وتكرارا التعديل في رغبات الكليات المطلوبة له، على أن يكن التعديل النهائي قبل 25 أغسطس، حيث يتم إغلاق باب التسجيل والتعديل على الرغبات.
  6. على الطلاب الناجحين في عان 2015، في الدول العربية، تقديم كشف الدرجات، وايضا شهادة المعادلة عند التقديم، وكذلك الشهادات التي تم الحصول عليها من الدول الأجنبية.
  7. على الطلاب الناجحين في عام 2016، تقديم شهادة المعادلة وصورة من كشف علامات الفصل، عليها تصديق من وزارة التربية والتعليم، وتقديم طلب الالتحاق.
  8. للطلاب الذين من حقهم الحصول على المكرمة الملكية،من أبناء الشهداء والعسكريين، التسجيل بموقع التنسيق الموحد، وذلك لدخول الجامعات، ولكن من خلال الموقع الإلكتروني التالي: (demc.jaf.mil.jo) .

سداد التقديم الموحد

  • يتم السداد الإلكتروني من خلال مكاتب البريد المنتشرة بالمملكة.
  • الحساب البنكي الشخصي الموجود على الإنترنت.
  • الفروع البنكية المنتشرة بالمملكة وأجهزة الصراف الآلي الخاصة بكل بنك.
  • محلات الصرافة المعتمدة من الدولة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *