5 خطوات لبشرة لامعة بدون حبوب ومسام واسعة

5 خطوات لبشرة لامعة بدون حبوب  , جميع النساء تسعى إلى التمتع ببشرة خالية تمامًا مِن الحبوب وتُعتبر البشرة الصافية رمزًا مهم من رموز الجمال عِند النساء بشكل عام لذلك تسعى له كل أمرأه، كما أنها من العناصر الأساسية للراحة النفسية لكل سيدة.

عوامل تؤثر على البشرة

5 خطوات لبشرة لامعة بدون حبوب

هناك عدّة عوامل تؤثر على البشرة وتكون عائق في البشرة صافية ونقية منها:

  • استخدام المكياج: يُنصح بغسل الوجه دائما قبل الذهاب إلى النوم؛ لإزالة المكياج حتي لا يتسبب المكياج في ضرر للبشرة وغلق المسام، وينصح ب عدم استخدام المكياج بطريقة مستمرة أو يوميا فيجب على البشرة أن تستريح ويتنفس جلد البشرة بطريقة صحيحة.
  • التقشّير: أصبح تأشير البشرة من أهم الخطوات للعناية بالبشرة بطريقة جيدة و سليمة للبشرة؛ لأنّه يزيل خلايا الجلد الميتة كلها، وأيضًا يمنع ظهور حب الشباب بصور مستمرة، لاكن مع ذلك لا يمكن استخدام التقشير بطريقة يومية حتى لا يأذي الجلد، ويُنصح بالتقشير مرتين أسبوعياً؛ حتى لا يُسبب للبشرة أي تهيجًا.
  • عدم الإفراط في استخدام علاجات حب الشباب: فعند استخدام علاج لعلاج حب الشباب أو الكريمات الخاصة به يجب قراءة التعليمات جيداً، واتباعها خطوة ب خطوة ، لأنّ كثرة الاستخدام بكمية كبيرة من هذا العلاج يظهر الزيت الذى يكون في البشرة وذلك يؤدى إلى الاحمرار الدائم للبشرة و الضرر لها.

عادات يجب أتباعها في الحياة الصحية

  • نظام غذاء الصحيّ: الإفراط في تناول الغذاء الصحي أي دمج الأطعمة الصحية يوميا لتناولها؛ للحصول على بشرةٍ نقية وصافيةٍ، وأيضًا صحيةٍ، عدم الإفراط في تناول الأطعمة الجاهزة أو الدهنية مثل البيتزا، و الوجبات السريعة، والبرغر ويُفضل منعها.
  • بعض الناس بل المعظم لا يعطونْ للماء أهمية في حياتهم بالرغم من أن فوائدها لا تُعد ولا تُحصى، الإكثار من شرب الماء يعطى بشرة صافية وجذابة، وتزيل السموم من الجسم، أيضًا شري الماء الكثير يحافظ على رطوبة البشرة.

 

بقلم رحاب خالد

 

window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-144169602-2');