متى موعد صرف راتب التقاعد؟ للسعوديين 1444 للشهر الحالي

متى موعد صرف راتب التقاعد؟ هذا السؤال يطرحه العديد من المتقاعدين، أو المستفيدين من معاش التقاعد داخل المملكة العربية السعودية، وذلك بعد إعلان بعض الجهات عن وجود زيادة في رواتب التقاعد خلال الفترة المقبلة، لذلك يبحث الجميع عن قدر الزيادة، بالإضافة إلى الحد الأدنى لراتب التقاعد في المملكة العربية السعودية، وهذا وفقا للقرارات الجديدة التي تخص هذا الأمر، لذلك سنعرض للجميع كافة التفاصيل المتعلقة بالزيادة الجديدة لرواتب المتقاعدين، وهذا من خلال السطور القليلة القادمة

متى موعد صرف راتب التقاعد؟

متى موعد صرف راتب التقاعد؟ تتناقش جميع الجهات في أمر زيادة رواتب المتقاعدين لهذا العام، وذلك بعد ارتفاع أسعار مستلزمات المعيشة داخل البلاد خلال الفترة الماضية، لهذا قرر مجلس النواب زيادة رواتب المتقاعدين من ٣٠٠٠ ريال سعودي إلي ٤٠٠٠ ريال سعودي، وهذا لرفع مستوى المعيشة، ولكن لم يتم الاتفاق على هذا القرار من قبل الجميع، لهذا لم يتم التنفيذ حتى الآن، وتستمر المناقشة به.

الزيادة السنوية لرواتب المتقاعدين

متى موعد صرف راتب التقاعد؟ يوجد زيادة سنوية يتم إضافتها لجميع المتقاعدين في المملكة العربية السعودية، وهذه الزيادة بنسبة ٢٪، ولا تُضاف إلا لمن تجاوز ٢٠ عام خدمة في العمل داخل المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى زيادة بقدر ١٨٪ من المعاشات يتم إضافتها إلي أساس المعاش التقاعدي سنويا، ومنها ٩٪ يتم إضافتها من قبل صاحب مؤسسة العمل، ويوجد العديد من الزيادات الأخرى التي تنفرد بها كل مصلحة أو جهة عمل عن الأخرى.

الأشخاص الذين يحصلون على راتب التقاعد

متى موعد صرف راتب التقاعد؟ يوجد بعض الفئات المصرح لها بصرف راتب التقاعد، وأولهم العامل الذي يصل إلى سن التقاعد في المملكة العربية السعودية وفقا لما تم تحديده، بالإضافة إلى الزوجة بعد وفاة زوجها صاحب المعاش، ولكن يجب أن لا تكون عاملة في أي جهة حكومية، وكذلك الأبناء قبل تجاوز عمر ال ٢١ عام بعد وفاة الأب يحصلون على معاش والدهم، وبالإضافة إلى الأبناء الذين في الجامعات يحصلون على معاش والدهم حتى سن ٢٦ عام، وكذلك الأبنة الغير متزوجة تحصل على معاش والدها بعد وفاته حتى تتزوج أو تعمل في جهة حكومية، و الابن الذي لا يعمل في أي جهة حكومية، وليس لديه أي مصدر رزق ثابت يحصل على معاش والده.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *