حقيقة زيادة وصرف رواتب العسكريين والمتقاعدين 1444 مبكرا لشهر يناير

موعد صرف زيادة رواتب العسكريين والمتقاعدين يبحث الكثير من المواطنين السعوديين المتقاعدين عن موعد صرف زيادة رواتب العسكريين والمتقاعدين، وكان هناك قرار منذ فترة عن زيادة الرواتب في المملكة السعودية منذ بداية العام الميلادي الجديد، وينتظر العديد صرف الزيادة في شهر يناير بفارغ الصبر، فتحاول المملكة العربية السعودية دائمًا البحث عن راحة المواطنين وتوفير أفضل الخدمات، وبسبب زيادة الأسعار مؤخرًا فكان هناك نصيب للمتقاعدين والعسكريين لزيادة رواتبهم، وتم زيادة رواتبهم من قبل وزارة المالية، وذلك بسبب المجهودات التى قاموا ببذلها الفترة السابقة وحمايتهم للوطن وللشعب، وتم وضع نسبة لكل رتبة للعسكريين وسنتناول اليوم في مقالنا بعض التفاصيل الخاصة بزيادة الرواتب.

موعد صرف زيادة رواتب العسكريين والمتقاعدين

يبحث المواطنين في الفترة الأخيرة عن موعد صرف زيادة رواتب العسكريين والمتقاعدين، وبناًء على ذلك قامت الحكومة السعودية بالإعلان عن موعد صرف الرواتب في القطاع الخاص والقطاع الحكومي لكل من العسكريين والمتقاعدين.

سيبدأ المواطنين صرف زيادة الرواتب من يوم ٢٧ يناير لعام ٢٠٢٣ الميلادي، ويكون يوم خميس من الشهر.
وسيتم صرف رواتب الأشخاص المتقاعدين في يوم ٢٥ يناير من العام الجديد، ويصادف التاريخ يوم الثلاثاء، وسيتم صرف المرتب كل شهر في ذلك التاريخ.

زيادة رواتب المتقاعدين والعسكريين

يريد المواطنين معرفة نسبة الزيادة التى تم إضافتها للرواتب مؤخرًا، ولقد أعلنت الحكومة السعودية بأنه سيتم وضع زيادة في الرواتب في القطاعين العام والخاص.

تم إضافة نسبة في رواتب العسكريين، وذلك بسبب مجهوداتهم في حماية الوطن والشعب، وكانت النسبة حوالي ٢%، وستصل النسبة إلى ٨% للأشخاص المتقاعدين.
يتم تحديد زيادة نسبة المرتبة على حسب الرتبة في الجيش العسكري، وذلك حتى لا تتشابه النسب مع بعضها البعض، وستزداد النسبة عندما يصبح العسكري متقاعد بعد عشرين عام.
وتم تحديد يوم صرف الراتب مسبقًا في الخامس والعشرين من الشهر وسيحصل الجميع على زيادة في رواتبهم.
وسيكون راتب الملازم الأول بعد الزيادة ٣٣٠ ريال سعودي، وزيادة راتب النقيب ستكون ٣٣٠ ريال سعودي أيضًا.
وسيكون راتب العقيد بعد الزيادة ٥١٠ ريال سعودي، وراتب الرائد بعد الزيادة سيكون حوالي ٣٣٠ ريال سعودي.
وسيحصل الملازم على راتب ٣٨٠ ريال سعودي وذلك بعد زيادة مرتبه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *