أعلنت وزارة البشرية، والتنمية الاجتماعية الموعد المحدد بنزول الرواتب الخاصة بالدفعة الجديدة، وعن الأشخاص الذين يستحقون الحصول علي هذا الدعم المالي، ووضحت بعض الحالات التي في حالة، وجودها لا يمكن للشخص الحصول على هذا الدعم المالي.

كم باقي على الضمان الاجتماعي المطور

يسقط حق الشخص في الحصول على أي مبلغ من الضمان الاجتماعي في حالة وجود أي بيانات غير سليمة أو غير صحيحة في الطلب الذي قام بإرساله كذلك إن توفي الشخص المقدم على طلب للحصول علي الدعم المالي من الدولة أيضاً إن كان الفرد يعيش في أحد مراكز الإيواء أو المراكز العلاجية فهذا يحرمه من حق الحصول على أي دعم من دولته إذا لم يجدد الشخص بياناته خلال المدة المحددة يسقط أحقية حصوله على هذا الضمان.

موعد إعلان إيداع الراتب في البنوك
موعد إعلان إيداع الراتب في البنوك

موعد إعلان إيداع الراتب في البنوك 

وضعت وزارة التنمية الاجتماعية، والبشرية موعد إيداع الرواتب لجميع الأفراد المستحقين لهذا الدعم المالي، ويمكن التعرف على الموعد من خلال الدخول الى الموقع الخاص بالوزارة، والموعد هو يوم الخميس من شهر أغسطس لعام ،2022 والذي يوافق شهر صفر لعام ،1444 وسيكون التقديم على الضمان الإجتماعي المطور مفتوح لمدة أطول من التسجيل للأفراد القدماء.

شروط الحصول على الضمان الإجتماعي المطور

يجب أن يكون الفرد غير قادر على العمل من كبار السن، والمرضى، والنساء كذلك في حالة عدم امتلاك الفرد أي وظيفة أو مهنة يمكن من خلالها الحصول على أجر ثابت، والأفراد العاملين في القطاع الحكومي، و دخلهم أقل من ألف ريال سعودي كذلك الأرامل، والمطلقات من أزواج حاصلين على الجنسية السعودية، ولديهم أولاد ألا يكون الفرد مقيم في أحد المراكز التابعة للحكومة مثل المراكز العلاجية أو مراكز الإيواء، وغيرها. 

ما الفرق بين نظام الضمان الإجتماعي القديم والجديد 

نظام الضمان الإجتماعي المطور القديم كان يهتم بالفرد، وليس الأسرة ككل أما النظام الجديد فهو يهتم بالاسرة جميعها، وبكل أفرادها، وتقديم أفضل طرق الدعم لهم، ومساعدتهم في حياتهم.