التخطي إلى المحتوى

يبحث العديد من المواطنين في كل مكان في أنحاء المملكة العربية السعودية من الطلبة والطالبات الان عن حقيقة الغاء الفصل الدراسي الثالث التي قد انتشرت عنها بعض الشائعات التي ذكرت ذلك من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، ولكن حتى الان وزارة التعليم السعودي لم تقم بالتصريح لأى شيئ للعام القادم، ونتابع معكم أيضاً التفاصيل.

لقد قامت وزارة التعليم السعودية بتطبيق نظام الثلاث فصول لأول مرة في العام الحالي ١٤٤٣، وتتردد الأقاويل من العديد من الأشخاص حول الغاء الفصل الدراسي الثالث العام القادم 1444، ولذلك حرصنا على توضيح حقيقة استمرار أو إلغاء الفصل الدراسي الثالث لذلك العام عبر موقعنا بوابة 24 مصر .. تابعونا

حقيقة استمرار الثلاث فصول العام القادم 1444

ما حقيقة الغاء الفصل الدراسي الثالث العام القادم 1444 في المملكة التعليم السعودي
حقيقة الغاء الفصل الدراسي الثالث

هناك العديد من التساؤلات من جميع الطلاب وأولياء الأمور عن التفاصيل الخاصة بـ العام الدراسي القادم ١٤٤٤، وهل سوف يكون عام دراسي شامل الثلاث فصول دراسية أم إنه سوف يتم الغاء الفصل الدراسي الثالث، ويرغم وزير التعليم السعودي في تنمية قطاع التعليم في السعودية، ويرغب في أن يحصل جميع الطلاب على أكبر قدر من الاستفادة من العام الدراسي في المدراس.

وأيضا حرص وزير التعليم السعودي على أن يقوم كل معلم وكل إداري في القطاع التعليمي بأخذ لقاح فايروس كورونا، وناشد الجميع بضرورة اتباع الاجراءات الاحترازية، وذلك. للحد من انتشار الفيروس، ولاحظت وزارة التعليم السعودية أن نظام الثلاث فصول قد أعطى تأثيرا إيجابيا في المراحل التعليمية المختلفة.

ولكن لم يتم الإعلان رسميا عن أن الدراسة العام القادم 1444 سوف تكون مثل العام الدراسي الحالي، ولكن من المتوقع أن تظل العملية التعليمية كما في العام الدراسي الحالي وسوف تكون عدد أيام الدراسة ١٨٣ يوم، وسوف تقسم على ثلاث فصول دراسية، وسوف يكون هناك ١٢ يوم دراسي.

حقيقة إلغاء الفصل الدراسي الثالث

لقد تم نشر العديد من الأخبار حول الغاء ما تبقي من الفصل الدراسي الثالث في العام الحال، وذلك بسبب وجود شهر رمضان المبارك في العام الدراسي، وإنه سوف يكون هناك تعليم عن بعد، ولكن قامت وزارة التعليم السعودية بنفي ذلك، وصرحت بأنه لا توجد نية لإلغاء الحضور في الفصل الدراسي الثالث.

وصرت بأن كل تلك الأخبار هي خاطئة، ولا يجب على الطلاب الاستماع لها، وشددت على أن الطلاب الذين يغيبون عن المدرسة من دون تقديم عذر مقبول، سوف يتم تطبيق إجراءات قاسية اتجاههم.

تجرى الان عمليات البحث من قبل المواطنين وخاصة الطلبة والطالبات في كل مكان في المملكة العربية السعودية حول معرفة حقيقة الغاء الفصل الدراسي الثالث في العام المقبل 1444، ولكن لم يتم اللإعلان بشكل رسمي عن ذلك حتى الان، وما هي إلا شائعات قد جرت في خلال الفترة الأخيرة وتستمر الدراسة بهذا النظام حتى الان، وعند صدور أي تفاصيل جديدة سوف نوضحها للجميع.