التخطي إلى المحتوى

ينتظر العديد من المواطنين في المملكة العربية السعودية صرف المكرمة الملكية، وهي معونة من الملك سلمان بن عبد العزيز للمواطنين لمساعدتهم في المعيشة وللحد من ارتفاع الأسعار، ويتم منح تلك المعونة الملكية 1443هـ للأشخاص المستحقين الذين يتوافر فيهم الشروط الموضوعة من أجل استحقاقها بشكل منتظم، وذلك ما سنعمل على توضيحه من خلال موقعنا بوابة 24 مصر .. تابعونا.

مكرمة الملك سلمان بن عبد العزيز

إن المكرمة الملكية هي معونة الضمان الاجتماعي المطور من الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود إلى المستفيدين من الضمان الاجتماعي، وهي خاصة بالأسر الفقيرة والمحتاجة، لذلك قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالإعلان عن شروط صرف المكرمة الملكية، وهي تساعد المواطنين على سد احتياجاتهم الخاصة مع ارتفاع الأسعار وارتفاع سعر الدولار.

شروط صرف المكرمة الملكية رمضان 1443هـ

هل المكرمة الملكية تصدر قبل عيد الفطر المبارك حقيقة صرف المكرمة 1443
المعونة الملكية 1443هـ

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالإعلان عن شروط الحصول على معاش المكرمة الملكية، وهي تعليمات الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين، وتتضمن تلك الشروط ما يأتي:

  • يجب أن يكون المتقدم سعودي الأصل أو حاصل على الجنسية السعودية.
  • يجب أن يكون الشخص مقيم داخل المملكة العربية السعودية قبل التقديم بثلاثة شهور على الأقل.
  • يجب الا يكون دخل المتقدم يزيد عن ٣٠٠٠ ريال سعودي.
  • يجب أن يكون مستحق للحصول على معاش الضمان الاجتماعي المطور.
  • يجب الا يكون لدية أملاك عقارية أو تجارية.
  • يجب أن يقدم المستندات المطلوبة الخاصة به.

حقيقة صرف المكرمة الملكية رمضان 1443هـ

إلى الآن لم يتم الإعلان رسميا عن موعد صرف المكرمة الملكية، ولكن قام الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود بإصدار أمر بصرفها، لذا من المؤكد إنه سوف يتم صرفها في النصف الثاني من شهر رمضان المبارك، ومن الممكن أن يتم صرفها قبل أيام قليلة من عيد الفطر المبارك.

وذلك حتى يستطيع المواطنين شراء كل ما يلزمهم، ومن الممكن الاستعلام عن عدد الجوائز أو عن الشكاوى المقدمة عن طريق الرقم ١٩٩١١، ويمكن الاستعلام من السبت إلى الخميس من الساعة الثامنة صباحا حتى الساعة الثامنة مساء.