التخطي إلى المحتوى

لقد تم تداول العديد من الأشخاص قيمة المكرمة الملكية وكيفية صرفها في الأيام القليلة الماضية، وانتشرت العديد من الشائعات حول ذلك الأمر ولكن تم نفي كل تلك الشائعات وصدور منشور ملكي يفيد اقتراب موعد صرف المكرمة الملكية لجميع فئاتها المستحقة خلال شهر رمضان وذلك ما سنعمل على توضيحه من خلال موقعنا بوابة 24 مصر .. تابعونا.

شروط الحصول على المكرمة الملكية

لقد أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية بأن هناك العديد من الشروط التي يجب توافرها في المتقدم حتى تكون له أهلية للحصول على المكرمة الملكية، ومن تلك الشروط ما يأتي:

  • أولا: أن يكون المتقدم لأخذ المكرمة الملكية سعودي الجنسية.
  • ثانيا: يجب أن يكون الشخص المتقدم مقيم في المملكة العربية السعودية إقامة كاملة.
  • ثالثا: يجب أن يقوم المتقدم بتحديث البيانات الخاصة به وذلك للتأكد من أنه يستحق للمعاش.
  • رابعا: يجب أن يكون الحد الأدنى لراتب المتقدم ٣٦٠٠ ريال سعودي حسب التعليمات الصادرة من وزارة التنمية الاجتماعية والموارد البشرية.
  • خامسا: يجب أن يقوم المتقدم بالتقديم على منصة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

حقيقة صرف المكرمة الملكية مع التأهيل الشامل

تعرف ما هي قيمة المكرمة الملكية وهل تشمل المكرمة الضمان المطور
ما هي قيمة المكرمة الملكية

لقد قام الملك سلمان بن عبد العزيز بالإعلان عن صرف المكرمة الملكية في الأيام القليلة الماضية، ولكن حدث تأخير بسيط، وهذا جعل مستفيدي الضمان الاجتماعي والاشخاص المستحقين للدعم قلقين، وبسبب تأخر المكرمة الملكية، قامت العديد من المصادر بالإعلان عن سبب تأخر ايداع المكرمة الملكية، وإن ذلك السبب هو صرف راتب التأهيل الشامل الذي يجي ان يتم ايداعه يوم ٢٦ أبريل لعام ٢٠٢٢، وهو الموافق ٢٥ رمضان لعام ١٤٤٣.

قيمة إيداع المكرمة الملكية 1443

لقد أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية إن قيمة المكرمة الملكية تختلف على حسب عدد الأسر والافراد، وصرت بأنه قيمة المكرمة لن تتجاوز ٣٠٠٠ ريال سعودي وذلك للأسرة الواحدة، حيث أن عائل الأسرة سوف يأخذ ١٠٠٠ ريال سعودي، اما كل فرد من أفراد الأسرة سوف يأخذ ٥٠٠ ريال سعودي، وسوف يحصل الفرد المستقل الذي لا يعيل أسرة على ١٠٠٠ ريال سعودي.

تستمر عمليات البحث من قبل المواطنين  في كل مكان في المملكة العربية السعودية لجميع الموطانين خاصة ممكن يكونون في الضمان الاجتماعي لأنهم هم المستفيدين الأكبر من تلك المكرمة، وبالإضافة إلى موظفي القطاعات العامة والخاصة لأنهم أيضاً تشملهم المكرمة الملكية حيث نتابع معكم التفاصيل الكاملة حول موعد صدور المكرمة الملكية.