التخطي إلى المحتوى

صرحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بخصوص بالمعونة المكرمة الملكية 1443 عن موعد صرفها في شهر رمضان الكريم 1443  حيث أن كثير من المواطنين السعوديين يرغبون في معرفة المزيد من التفاصيل عن تلك المعونة وما هي قيمتها وشروطها، وذلك ما ضنوضحه من خلال موقعنا بوابة 24 مصر .. تابعونا.

قيمة المكرمة الملكية لشهر رمضان 1443

أشارت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية إلى أن قيمة المكرمة الملكية بشهر رمضان قد تتفاوت في بعض الأحيان، وذلك وفقاً لعدد أفراد كل أسرة، حيث يستحق كل مُعيل حوالي 1000 ريال سعودي، أما باقي أفراد الأسرة فيستحقون 500 ريال فقط، وذلك على النحو الآتي:

  • أولا: تستحق الأسرة التي تتكون من شخصين حوالي 1500 ريال سعودي.
  • ثانيا: تستحق الأسرة التي تتكون من ثلاثة أشخاص حوالي 2000 ريال سعودي.

شروط صرف المكرمة الملكية 1443

صرف مكرمة ملكية لمستفيدي الضمان الاجتماعي هذا الأسبوع ما قيمة المكرمة 1443
صرف مكرمة ملكية لمستفيدي الضمان الاجتماعي

يبحث كثير من الأشخاص عن الشروط اللازمة التي يجب أن تتوفر لـ صرف المكرمة الملكية 1443، ولذلك قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالإعلان عن كافة الشروط اللازمة للتقديم، وهي على النحو الآتي:

  • أولا: أن يكون المتقدم حاصل على الجنسية السعودية.
  • ثانيا: أن يكون المتقدم مقيماً لمدة لا تقل عن 3 شهور في أراضي المملكة السعودية، مع ضرورة تقديم كافة المستندات اللازمة لإثبات ذلك.
  • ثالثا: يجب ألا يملك المتقدم أي ممتلكات عقارية أو زراعية أو تجارية في السعودية أو خارجها.
  • رابعا: ألا يزيد دخل المتقدم عن حوالي 3000 ريال سعودي شهرياً.

ما هو موعد صرف المكرمة الملكية 1443

لم يقم الملك سلمان بن عبدالعزيز بالإعلان عن الوقت المحدد لصرف المكرمة الملكية 1443 في الشهر الكريم، لكن من المتوقع أنها ستكون خلال منتصف شهر رمضان، مثلما حدث في العام الماضي، ولذلك قامت الوزارة بالتصريح بإمكانية معرفة تفاصيل صرف المعونة الملكية من خلال الرابط الرسمي للمنصة.

والذي يمكن معرفته من خلال الاتصال على رقم (19911)، وهو الرقم الخاص بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، ويتم ذلك من أجل ضمان وصول صرف المكرمة الملكية 1443 إلى جميع الفئات المستحقة لها كشكل من أشكال الدعم الاجتماعي للمواطنين السعوديين.

 

.