التخطي إلى المحتوى

لقد قام محمد بن عبد الله الجدعان وزير المالية السعودي برئاسة وفد المملكة العربية السعودية في يوم 20 من شهر
أبريل بعقد اجتماع الربيع لصندوق النقد والبنك الدوليين، حيث إنه سوف يتم انعقاد الاجتماع في واشنطن عاصمة أمريكا وذلك في خلال الفترة بين 19 حتى 24 أبريل لسنه 2022 وذلك من أجل مناقشة العديد من القضايا لتبادل الآراء ومعرفة موقف الكثير من الدول تجاه الأوضاع السياسية والاقتصادية الأخيرة.

اجتماع الربيع لصندوق النقد والبنك الدوليين

سوف يتم انعقاد اجتماع الربيع لصندوق النقد والبنك الدوليين في واشنطن بأمريكا تحت رئاسة وزير المالية السعودي ووفد من المختصين، ويشمل الوفد الدكتور فعد بن عبد الله محافظ البنك المركزي السعودي، وسلطان بن عبد الرحمن المرشد الرئيس التنفيذي للصندوق السعودي للتنمية، وأيضا سوف يشارك وزير المالية في اجتماع اللجنة، وسوف يكون من ضمن أعضاء الوفد العديد من المختصين من وزارة المالية ومن البنك المركزي السعودي.

جدول أعمال اجتماع اللجنة التنفيذية ولجنة التنمية

المالية السعودية اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدوليين
المالية السعودية اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدوليين

يوجد العديد من المناقشات التي سوف تقوم اللجنة التنفيذية ولجنة التنمية بها في اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدوليين وهي:

  • سوف يتم مناقشة السياسات العالمية والقضايا العالمية، مثل التداعيات الاقتصادية الاوكرانية، ودعم الأعضاء، ودعم جهود التحول الشامل لضمان التعافي الاقتصادي وغيرها من المناقشات.
  • سوف تقوم اللجنة التنفيذية بمناقشة استعراض المشهد التنموي، وسوف تقوم بمناقشة الأعمال التي سوف يتم معالجة مواطن الضعف في الديوان الخاص بالدول ذات الدخل المنخفض، وسوف يتم مناقشة موضوع الرقمنة، والعديد من المواضيع الأخرى.

موعد انعقاد اجتماع الربيع لصندوق النقد

وسوف يتم عقد اجتماع ثاني لوزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية، يوم ٢٠ أبريل لعام ٢٠٢٢، وذلك حتى يتم مناقشة العديد من القضايا التي تتعلق بالتغيرات التي تحدث في التوقعات الاقتصادية في العالم وسوف يقومون بمناقشة الآثار الاقتصادية والمالية المتعلقة بأزمة أوكرانيا.

وسوف يتم مناقشة كيفية الوقاية من الأمراض والاوبئة وكيفية الاستجابة لها، وسوف يتم أيضا تبادل الآراء حول كيفية معالجة الديون الخاصة بالدين، وكيفية علاج الضعف الخاص بالديون للعديد من الدول.