التخطي إلى المحتوى

تحرص المملكة العربية السعودية في كل موسم بالشهر الكريم على عقد مؤتمر من أجل وضع الترتيبات المسبقة لتنظيم رحلات العمرة خلال الشهر الكريم وخاصة عند استقبالنا العشر الأواخر من شهر رمضان، ولذلك سنعمل على عرض فعاليا المؤتمر الصحفي الثاني لقيادات أمن العمرة 1443 من خلال موقعنا بوابة 24 مصر.

فعاليات المؤتمر الصحفي لقيادات قوات أمن العمرة 1443

لقد تم تنظيم المؤتمر الصحفي الثاني لقيادات قوات أمن العمرة 1443 من أجل مناقشة كافة الأمور المتعلقة باستقبال رحلات العمرة خلال العشر الأواخر من شهر رمضان 1443 من حيث توزيع قوى الأمن بمكة المكرمة وذلك تحت إشراف قائد القوات الأمنية للعمرة اللواء محمد بن عبد الله البسامي.

ولقد أوضح اللواء من خلال فعاليات المؤتمر أهمية حرص المملكة على تسهيل الحصول على  الخدمات العامة من قبل المعتمرين ودور وزارة الداخلية والعاملين بها في تحقيق ذلك، بالإضافة إلى جهود الوزارة في توفير القوى الأمنية وتوزيعها بشكل مناسب على جميع أنحاء مكة المكرمة خلال موسم العمرة في الشهر الكريم.

أدوار الحرم المكي 1443  

الجوازات فعاليات المؤتمر الصحفي الثاني لقيادات قوات أمن العمرة 1443 بالمملكة
فعاليات المؤتمر الصحفي الثاني لقيادات قوات أمن العمرة 1443

لقد أشار اللواء محمد بن عبد الله البسامي أن كلا من الدور الأول والسطح الصحن والدور الأرضي تم تخصيصهم من أجل الطواف لقضاء مناسك العمرة، مما يساعد على توسيع رقعة الاعتمار وحماية المعتمرين من انتشار العدوى بحيث يتم من خلال ذلك تطبيق قواعد التباعد الاجتماعي بين المعتمرين من كل مكان.

 

ومن الجدير بالذكر أن من خلال فعاليات المؤتمر تم التطرق إلى التسهيلات التي تم توفيرها من خلال عمل الطرق الجديدة سواء بالجهة الجنوبية أو الشمالية من الحرم المكي والتي تتمثل في سارع إبراهيم خليل وجسر بني شيبة، بالإضافة إلى عرض عدد الفنادق وخدماتها التي تتوفر على مدار الساعة لجميع المعتمرين.

جهود وزارة الحج والعمرة

لقد وضحت جهود وزارة الحج والعمرة من خلال فعاليات المؤتمر حيث تم عرض بشكل سريع جميع ما تقدمه الوزارة من خدمات للمعتمرين خلال موسم العمرة والحج بهذا العام، كما تم التأكيد على استعداد الوزارة لاستقبال المعتمرين وتقديم لهم الرعاية الصحية والأمن والأمان حتى مغادرتهم أراضي المملكة وذلك من خلال عرض خطة تضم (قوى الأمن – استعدادات الرعاية الصحية – جهود القطاعات الأمنية – خدمات الإقامة – طرق تجنب عقبات المعتمرين).