التخطي إلى المحتوى

دعاء اليوم العاشر من شهر رمضان، دعاء 10 رمضان، فها هي العشر الأوائل من شهر رمضان تختم معنا لياليها. والتي دائمًا ما يكون لها نكهة خاصة وفضل العشر الأوائل من رمضان لا يقل ولا يختلف عن باقي أيام الشهر المبارك. وذلك لأن العبادة والتقرب إلى الله سبحانه وتعالى لا تقتصر على أيام معينة في هذا الشهر الكريم. وقد ورد أن العشر الأوائل من رمضان تُصفد فيها الشياطين حتى يكون بإمكان العباد التوبة إلى الله تعالى. ومضاعفة ميزان حسناتهم في الدار الآخرة. وذلك لأن الله تعالى يضاعف الأجر والثواب في هذه الأيام. وفيما يلي نرصد لكم دعاء عاشر يوم رمضان وأدعية العشر الأوائل من هذا الشهر المبارك.

دعاء اليوم العاشر من شهر رمضان، دعاء 10 رمضان

يأتي دعاء اليوم العاشر من رمضان من أبرز الأسئلة التي يطرحها الكثير من المسلمين خلال هذه الآونة الأخيرة يأتي دعاء اليوم العاشر من رمضان من أبرز الأسئلة التي يطرحها الكثير من المسلمين خلال هذه الآونة عبر محركات البحث. حيث يمكن القول بأن شهر رمضان يعد من أفضل شهور العام الهجري الذي يتحرى فيه كل مسلم أوقات الدعاء والتضرع إلى المولى سبحانه وتعالى بما يرجوه. وقد حثنا الحبيب المصطفى – صلى الله عليه وسلم بالإكثار من الدعاء في رمضان ليلًا ونهارًا. ويمكن للمسلم أن يردد دعاء عاشر يوم رمضان بما يشاء في قلبه. ومن أبرز هذه الأدعية:

دعاء يوم 10 رمضان… مستجاب دعاء اليوم العاشر من رمضان “من صام رمضان إيماناً واحتساباً غفر له ما تقدم من ذنبه”

  • اللهم إني أسألك حُسن الصيام وحُسن الختام، ولا تجعلنا من الخاسرين في رمضان، اللهم اجعلنا ممن تدركهم الرحمة ثم المغفرة ثم العتق من النار.”

  • اللهم أعنا على صيام شهر رمضان وقيامه، وارزقنا فيه العتق من النار.

  • اللهم ارزقنا الرحمة في أوله، والمغفرة من الذنوب في أوسطه، والعتق من النار في نهايته.

  • يا رب قد دخل علينا شهر من أجمل شهور العام، الشهر الذي أنزل فيه القرآن، وفيه ليلة من خير الليالي، فأسألك اللهم أن تهله علينا بالخير.

  • اللهم إن شهرك الكريم قد أهل علينا، فيا رب نسألك أن تبارك لنا فيه، وأن تعيننا على صلاته وصيامه.

  • اللهم يا كريم يا مجيب الدعاء لا تخرجني من رمضان وإلا وقد أصلحت حالي وأسعدت حياتي وغفرت ذنبي وتقبلت طاعتي واستجبت دعائي

     

العشر الأوائل من رمضان تسمى بأيام الرحمة بناءًا على الحرف الأول  كلمة “رمضان”. فيما يكمن فضل هذه الأيام العشر في أن الشياطين تٌسلسل في هذه الأونة وتغلق أبواب جهنم وتفتح أبواب الجنة. وقد جاء في دعاء العشر الأوائل من رمضان : “اللَّهُمَّ اجْعَلْ صِيامِي فِيْهِ صِيامَ الصَّائِمِينَ، وَقِيامِي فِيْهِ قِيامَ القائِمِينَ، وَنَبِّهْنِي فِيْهِ عَنْ نومه الغافِلِينَ. وَهَبْ لِي جُرْمِي فِيهِ يا إِلهَ العالَمِينَ، وَاعْفُ عَنِّي يا عافِياً عَنِ المُجْرِمِينَ”.

دعاء 10 رمضان : اَللّهُمَّ اجْعَلْني فيهِ مِنَ عبادِكَ الصّالحينَ القانتين المُسْتَغْفِرينَ الْمُقَرَّبينَ اَللّهُمَّ اجْعَلْني فيهِ مِنَ الْمُتَوَكِّلينَ عَلَيْكَ الفائِزينَ لَدَيْكَ الْمُقَرَّبينَ َإليك وزَحْزِحْني فيهِ عنْ مُوجِباتِ سَخَطِكَ. اَللّهُمَّ أعِنّي على صِيامِه وقِيامِهِ بِتَوْفيقِكَ يا هادِيَ المُضِلّينَ. وقَرِّبْني إليك برَحْمَةَ الأَيْتامِ ، وإطْعامَ الطَّعامِ ، وَإفْشاءَ السَّلامِ ، وَصُحْبَةَ الْكِرامِ.