التخطي إلى المحتوى

أسعار قمر الدين والتمر هندي سوف نضعها بين يديك حتى تستطيع التعرف على أسعار أهم عصائر شهر رمضان والتي يشتاق لها الصائمين، وهُما من المشروبات التي تتميز عن باقي العصائر الأخرى، وهم مشروبات طبيعية من فواكه مجففة يتم صنعها ولها مذاق مميز، ويرغب الكثيرون من معرفة قائمة الأسعار التي وضعها لمشروب القمر الدين ومشروب التمر هندي، والتي تتغير من عام لآخر بسبب التغيرات في الأسعار العالمية، فهيا بنا نتعرف على قائمة أسعار قمر الدين والتمر هندي.

أسعار قمر الدين والتمر هندي

يعتبر مشروب قمر الدين والتمر هندي من أكثر المشروبات التي يكون عليها إقبال شديد في شهر رمضان المعظم، ويرجع ذلك إلى العصور الماضية، ومنذ ذلك الوقت وهي من الموروثات.

وتختلف الأسعار حسب جودة المنتج وحسب نسبة المواد الصلبة لنسبة السكر في المنتج، وقد يكون هذا هو السبب وراء تفضيل قمر الدين الذي يأتي من دولة سوريا الشقيقة، والذي يتميز بجودته العالية.

كما أنه يتوافر أيضاً مشروب التمر هندي سريع التحضير، وهو يتكون من سكر ومكسبات طعم ولون ولكن هناك من يعشقون هذا النوع من العصائر، وأهم ما يميزه أنه سريع التحضير بخلاف أنواع التمر هندي الأخرى.

أسعار العصائر والمشروبات الرمضانية

توجد مجموعة كبيرة من العصائر التي يتميز بها شهر رمضان، وهذه هي قائمة أسعار هذه المشروبات وهي كالتالي:

  • يصل سعر لفة القمر الدين، التي يكون وزنها 500 جرام، إلى ما بين 20-55 جنيه، حيث يتراوح سعر لفة قمر الدين السوري من 35-50 جنيه، بينما المصري يكون أقل من ذلك.
  • بلغ كيلو الخروب العيدان إلى 50 جنيه.
  • بينما سعر كيلو الخروب سريع التحضير هو 18 جنيه مصري فقط لا غير.
  • لفة التمر هندى هي 35 جنيهًا، ويكون سعر التمر هندي سريع التحضير أقل من ذلك فقد يصل سعر العبوة إلى 24 جنيه.
  • سعر السوبيا الجاهزة هو 50 جنيهًا مصري.