التخطي إلى المحتوى

دليل القبول بالجامعات السودانية ، يبحث الكثير من الناس خلال هذه الفترة على نسب القبول في الجامعات والكليات خلال الأعوام السابقة، ليتمكن الطلاب الذين أنهوا مرحلة التعليم الثانوي من تحديد ما يناسبهم، وهذا بناء على نسب نجاحهم، بعد أن أعلنت وزارة التربية والتعليم في السودان عن الرابط الخاص بتلقي طلبات الطلاب والموعد المحدد لذلك، ونظرًا لأهمية هذا الموضوع الكبيرة سوف نقوم بتوضيح طريقة التسجيل لاختيار الرغبات.

التقديم للجامعات السودانية:

قامت الوزارة بالتأكيد على ضرورة أتباع التعليمات والإرشادات التي أعلنت عنها، حتى يتم التقديم مع ضرورة دفع قيمة الاستمارة، وقامت الوزارة بالإعلان عن أن التقديم سوف يكون إلكتروني للمحافظة على سلامة الطلاب، من خلال الجلوس في منازلهم دون الحاجة لنزول المدارس والجامعات.

رابط التقديم للجامعة في السودان:

يتم الدخول على الموقع الإلكتروني التي قامت الوزارة بالإعلان عنه.
كتابة بيانات الطالب الصحيحة مثل رقم الجلوس واسم الطالب، والولاية، مع ضرورة كتابة الرمز الظاهر على الشاشة والضغط على أنا لست روبوت.
الضغط على أيقونة دخول الطالب.
كتابة رقم الهاتف الصحيح الخاص بالطالب
اختيار رغبات الطالب التي يريد الالتحاق بها، وإعادة النظر إليها للتأكد منها.
يتم الموافقة على جميع الإقرارات والتعليمات الموضحة على الشاشة أمامكم.
الضغط على أيقونة طباعة الاستمارة.
اختيار خروج بعد الانتهاء والتأكد من جميع البيانات التي قمت بإدخالها.

دليل القبول بالجامعات السودانية:

يعتبر دليل القبول هو الوسيلة الوحيدة أمام الطالب، للاطلاع على نسب القبول في الجامعات والكليات السودانية، ويتم من خلاله الدخول على الموقع الإلكتروني لمؤسسات التعليم العالي داخل السودان للقيام بالتقديم، وقامت الوزارة بالإعلان عن أنه يجب على الطلاب دفع قيمة الاستمارة الإلكتروني، والتي قد حدد سعرها وهو ٢٠٠ جنية سوداني، وهذا خلال المدة الزمنية التي قد وضعتها الوزارة.