التخطي إلى المحتوى

البقاء لله توفي مع الساعات الأولي من صباح اليوم الأربعاء الموافق 14 أكتوبر 2020، الفنان الكبير والقامة العريقة محمود ياسين، بعد صراع مع المرض غيبه عن الساحة الفنية لفترة، وتأكد خبر الوفاة بعد إعلان نجله الفنان عمرو محمود ياسين، على صفحته الشخصية من خلال الفيسبوك، الذي كتب ناعياً والده فقال “توفي إلى رحمة الله تعالي والدي الفنان محمود ياسين، إن لله وإن إليه راجعون، نسألكم الدعاء”.

وفاة الفنان الكبير محمود ياسين عملاق الشاشة عن عمر يناهز 79 عاماً // موعد الجنازة والدفن

الفنان محمود ياسين

كان الفنان محمود فؤاد محمود ياسين من مواليد 1941 بمدينة بورسعيد، وقد بدأ مراحلة التعليمية حتي وصل للمرحلة الجامعية التي انتقل معها للقاهرة فقد دخل كلية الحقوق، ومنذ دخوله المراحل الأولي في التعليم وخاصةً المرحلة الإعدادية ومشاهدته “نادي المسرح”، فقد تعلق بالفن وعلى رأسه الفن المسرحي ليكون بعد مرور الوقت من كبار فناني المسرح والسينما والتلفزيون.

المسيرة الفنية للراحل محمود ياسين

بدأ الفنان الراحل محمود ياسين يضع أولي خطواته في العمل المسرحي من خلال المسرح القومي، الذي قدم من خلاله عدد كبير من أهم المسرحيات ومنها على سبيل المثال “عودة الغائب، حدث في أكتوبر، الخديوي، بداية ونهاية، ليلي والمجنون، البهلوان، الزيارة انتهت”، ولم يقتصر الأمر على العمل في المسرح بل دخل الفنان محمود ياسين مجال السينما بعدد من الأدوار الصغيرة، حتي تم اختياره كأحد أبطال فيلم “نحن لا نزرع الشوق” مع الراحلة شادية، فكانت الانطلاقة لعدد من الأدوار الهامة والمؤثرة حتي يومنا هذا، وكان للتلفزيون المصري حظ في قيام الراحل بعمل عدد متميز من المسلسلات التلفزيونية ذات البصمة الهامة على مرور الزمن.

موعد الجنازة والدفن

تقرر أن تكون جنازة الفنان محمود ياسين غداً الخميس 15/10/2020 عقب صلاة الظهر، ولم يحدد بعد مكان صلاة الجنازة، ويتم الدفن بمقابر الآسرة.

أهم أعمال الفنان محمود ياسين في السينما والتلفزيون

  • في السينما على سبيل المثال لا الحصر “نحن لا نزرع الشوق، أنف وثلاث عيون، الرصاصة لا تزال في جيبي، الحرافيش، مولد يا دنيا، الباطنية، الجلسة سرية، اذكريني، جدو حبيبي، الجزيرة، عزبة أدم، الوعد”.
  • في التلفزيون قام بعدد من الأدوار الهامة منها على سبيل المثال “الدوامة، مذكرات زوج، وعد ومش مكتوب، ضد التيار، العصيان، أبو حنيفة النعمان، سوق العصر، أخو البنات، اليقين، غداً تتفتح الزهور، اللقاء الثاني”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *