التخطي إلى المحتوى

نتائج التاسع 2020 حسب الاسم ورقم الاكتتاب فقط , أعلنت وزارة التربية والتعليم السورية عن بوادر ظهور نتيجة التاسع لإتمام شهادة التعليم الأساسي لعام 2019 وأنه في خلال يومين سوف يتم الإعلان عن نتيجة التاسع سوريا 2020 بشكل رسمي وسيتمكن الطلاب من الحصول عليها اما عبر الإنترنت من خلال موقع الوزارة الإلكتروني أو من خلال مدارسهم مباشرة.

نتائج التاسع بسوريا

وزارة التربية نتائج التاسع .. moed.gov.sy نتائج التاسع 2020 حسب الاسم ورقم الاكتتاب فقط
نتائج التاسع 2020 حسب الاسم ورقم الاكتتاب فقط

من جانبها قد أعلنت المدارس الثانوية العامة والفنية الصناعية أنها على أتم الاستعداد ل استقبال دفعات جديدة لطلاب التعليم الأساسي التاسع لهذا العام وسوف تقوم بنشر متطلبات المدارس المطلوبة من كل طالب.

قد أدى طلاب التاسع امتحان هذا العام في ظل ظروف عصيبة من حروب وعدم استقرار أمني في البلاد وأيضا التعرض لفيروس كرونا المستجد وبالرغم من ذلك قد أعلنت وزارة التربية والتعليم الأساسي بسوريا أنه هناك ارتفاع ملحوظ في نسبة النجاح عن العام الماضي بفارق 65%

على الجانب الآخر تقوم المدارس الثانوية باتباع التعليمات الاحترازية وتعقيم المدارس سواء عام او مهنية صناعية لتكون على اتم الاستعداد لقبول ملفات إتمام الشهادة الإعدادية السورية الخاصة بالطلبة وترجى من أولياء الأمور والطلبة التريث في الاختيار ما بين الثانوية العامة ام الفنية المهنية.

أقرأ أيضا: هنا رابط نتائج التاسع سوريا 2020 .. الاستعلام عن نتائج التاسع بالاسم ورقم الاكتتاب عبر موقع وزارة التربية والتعليم السورية

الاستعلام عن نتائج التاسع 2020

يمكن لطلاب التاسع بسوريا الدخول بسهوة الى موقع http://moed.gov.sy وكتابة اسم الطالب ورقم الاكتتاب والذي يعرف برقم الاكتتاب وإدخال اسم المحافظة والضغط على كلمة اظهار النتيجة فسوف يحصل الطلاب على بيان تفصيلي لدرجاته بجميع المواد والمجموع الكلي وبيان رسوب أو نجاح الطالب، كما يمكن طباعته بسهولة.

ومن جانبها فقد أعلنت وزارة التربية والتعليم بسوريا انه تم تحديد اعلان النتيجة لشهادة التاسع بسوريا رسميا عبر الموقع الإلكتروني ابتدأ من يوم الجمعة 19/ يوليو /2020 في حدود الساعة الثانية عشر ظهرا وبعدها سيتم فرز نتائج النجاح لكل مدرسة ومن ثم نشر أسماء الأوائل على مستوى جمهوري سورية العربية.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *