التخطي إلى المحتوى

الاستعلام عن نتائج التاسع بالاسم ورقم الاكتتاب عبر موقع وزارة التربية والتعليم السورية , كلنا نعلم أن سوريا تمر بأوقات عصبية وزادت الأوضاع سوءاً بعد تفشي مرض الكورونا ولكن على الرغم من ذلك لم تستسلم للواقع واهتمت بكل جوانب الحياة وأكثرها الجانب التعليمي الذي لقى اهتماماً كبيراً على مدار السنين السابقة رغم تلك الظروف.

نتائج التاسع 2020

تعد مرحلة التاسع أهم مرحلة في جميع حياة الطلاب حيث يتوقف عليها بصورة كبيرة حياتهم المستقبلية وماهية طبيعة ما سيكونوا عليه حيث تؤهل للمرحلة الثانوية وتتم دراسة الصف التاسع على ثلاثة فصول وتكون النتيجة هي مجموع ما حصلوا عليه في تلك الفصول الثلاث.

أقرأ أيضا: نتيجة البكالوريا في المغرب 2020 برقم المسار عبر موقع وزارة التربية الوطنية

وزارة التربية والتعليم في سوريا

هنا رابط نتائج التاسع سوريا 2020 .. الاستعلام عن نتائج التاسع بالاسم ورقم الاكتتاب عبر موقع وزارة التربية والتعليم السورية
نتائج التاسع سوريا 2020

أعلنت وزارة التربية والتعليم أنه سيتم إعلان النتائج الخاصة بالصف التاسع في سبتمبر القادم وذلك بتنظيم مؤتمر خاص بإعلان النتيجة لتوضيح النجاح والرسوب.

تتم عملية التصحيح على قدر كبير من السرية حرصاً على مصلحة الطلاب فتمر بمرحلة التصحيح ثم التدقيق ويعمل المصححون جاهدين على إتمامها في أسرع وقت لظهور نتائج التاسع في سوريا.

يجب العلم أن نتائج الفصل الثاني تم الانتهاء منها وتدوينها في شهر مايو أما نتيجة الفصل الثالث وهو الفصل النهائي للسنة سيتم إعلانه في شهر سبتمبر.

أقرأ أيضا: certfica الاستعلام عن نتائج التاسع السورية 2020 || بالاسم والكنية استخرج النتائج للعام 2019-2020

كيفية الحصول على نتيجة التاسع

تتيح بعض المواقع إمكانية الحصول على النتيجة بواسطة البطاقة الشخصية أوالاسم ورقم الجلوس وأخرى بواسطة الاسم والكنية ورقم الجلوس والمدرسة، تم اعتبار الموقع الرسمي لوزارة التربية السورية (موقع النتائج الامتحانية في سوريا) هو المنفذ الوحيد للوصول إلى النتيجة دون أي روابط أخرى وذلك لأنها هي الجهة المسئولة عن كل ما يخص نتائج الطلاب من تصحيح ورصد الدرجات وتجميعها وكذلك اعتمادها.

يمكن الحصول على النتيجة إلكترونياً من خلال المواقع فكل ما على الطالب فعله هو إدخال رقم الجلوس(رقم الاكتتاب) والانتظار قليلاً لمعرفة النتائج وذلك تسهيلاً على الطلبة حيث يصعب الخروج ضمن الظروف الحالية.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *