التخطي إلى المحتوى

نصائح للعناية بالبشرة , البشرة هي رمز المرأة وعنصراً بارزاً من عناصر أنوثتها، كما أن البشرة بمثابة  المرآة التي تنعكس من خلالها شخصية كل امرأة، هي ميزان الجمال والأناقة، والصورة الفنية الظاهرية التي تعرب عن كل أنثى، ولأن البشرة أكثر الأجزاء الأنثاوية عرضى للتلف والتأثر بالعوامل الأخرى مثل الأتربة والأشعة الشمسية والعوامل الخارجية.

نصائح عملية للعناية بالبشرة

نصائح للعناية بالبشرة الجافة والدهنية في فصل الصيف لتجنب الكلف والبثور والاسمرار

١- تناولي مقادر كبير من الماء يومياً بنسبة لا تقل عن أربعة لتر من المياة يومياً.

٢- تناولي الأطعمة الغذائية التي تحتوي على الفيتامينات والبروتينات والعناصر الغذائية الأخرى، حيث أنها تساعد على منح بشرتك القوة الكاملة والاشراقة المناسبة لها.

٣- عمل حمام بخار للوجه بشكل دوري، حيث أن الوجه يمثل الجزء الأهم في جسم المرأة، ويجب عليكي المداومة على عملية تنظيفه وتنقيته من الأتربة والملوثات الخارجية التي أصابته، حتى تعيده مشرقاً مرة أخرى.

٤- الابتعاد قدر الإمكان عن أشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة، حتى لا تتعرض البشرة لأضرار الاسمرار والذبول والالتهابات، وينصح بوضع كريم واقي للشمس على الوجه عند الخروج من المنزل لفترة طويلة.

أقرأ أيضا: فوائد العسل للبشرة الجافة والحساسة بوصفات مضمونة في المنزل

٥- استعمال مرطب مناسب للبشرة بشكل دائم للحفاظ عليها من الجفاف.

٦- استخدام مساحيق تجميل ذات نوع جيد والابتعاد عن الأنواع الرديئة التي قد تسبب تلف للبشرة، كما ينصح إزالة مساحيق التجميل قبل النوم بماءٍ فاتر وبحرص شديد عوضاً عن المناديل المتخصصة لذلك.

٧- عمل ماسك لتقشير جلد الوجه بشكل دوري للتأكد من التخلص من آثار مساحيق التجميل المتراكمة والملوثات المتواجدة بعمق أسفل بشرة الوجه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *