التخطي إلى المحتوى

بعد إنطلاق المرحلة الأولي لطلاب الثانوية العامة وتم قبول طلاب هذه المرحلة بالكليات التي تناسب مجموعهم النهائي فقد أعلن وزير التعليم العالي والتعليم الفني عن بدء إنطلاق الجولة الثانية من التنسيقات الخاصة  للثانوية العامة  وسوف نقوم بعرض كل ما يختص بالمرحلة الثانية بكل ما هو حصري وجديد في هذا الموضوع.

المرحلة الثانية في الثانوية العامة 2020

بدأ العمل بملء طلب التنسيق من خلال الموقع الإلكتروني لتسجيل الطالب للمرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة وتستغرق هذه المرحلة خمسة إلى ستة أيام لقبول طلب الطالب.

وقد تم الانتهاء من التسجيل للمرحلة الأولى من التنسيق، وينتظر الطلاب نتائج رغباتهم، وسيتم إرسال هذه الرغبات إليهم عبر رسائل نصية على رقم الهاتف المكتوب عند ملء الرغبات ويمكن أيضًا العثور على نتائج التنسيق على موقع ويب الخاص بقائمة الرغبات.

وفي صباح اليوم الثلاثاء  للعام الدراسي 2020/2021 لتنسيق المرحلة الثانية من رغبات الطلاب لدخول الجامعة، كان الحد الأدنى لقسم العلمي علوم والرياضية بـ 317.5 درجة بنسبة 77.40٪ و 194.448 طالب وطالبة أما قسم الآدبي فيبلغ بنحو 278 درجة بنسبة 67.80٪ ويمثل نحو 60064 طالبًا، ليصل إجمالي عدد طلاب المرحلة الثانية إلى 254512طالب وطالبة.

الكليات المتاحة لطلاب المرحلة الثانية

لا يزال هناك العديد من الجامعات التي يُقبل بها الطلاب بعضها من أفضل الجامعات التي يأمل الكثير من الطلاب قبولها، وعندما يفتحون صفحة طلب اختيار الجامعة التي تناسبهم ستظهر جميع هذه الجامعات أمام الطلاب.

نظرًا لأن كليات الطب لها أماكن كثيرة في مقاطعات مختلفة وتنتظر الطلاب الذين يستوفون شروط القبول للتسجيل، فهناك بعض الأماكن في كليات الهندسة و الصيدلة و العلوم، ويشمل أيضًا كليات إدارة الأعمال، وكليات الحقوق، والوظائف الشاغرة على مستوى الجمهورية في كليات التربية والفنون.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *