التخطي إلى المحتوى

تعتبر مرحلة المدرسة  الثانوية من أهم مراحل التعليم للطلاب، ومن خلال مكتب التنسيق يمكننا الانضمام إلى جميع الكليات المناسبة لمجموعة الطلاب بعد انتهاء المرحلة الثانية من التنسيق الجامعي، حيث بدأت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بقبول طلبات التقليل من الابتعاد عن الترشيح الجامعي.

ويتم فتح مرحلة تخفيض الاغتراب (النقل) مفتوحة للطلاب المرشحين في المرحلتين الأولى والثانية للتحويل، من أجل تقليل الاغتراب المقابل وغير المقابل وضمن النسبة المئوية المحددة (10٪).

تنسيق تقليل الإغتراب2020

نظرا لظهور المرحلة الثانية من العمل التنسيقي لطلبة الثانوية العامة، بدأت وزارة التربية والتعليم الاستعدادات الكاملة لعام 2020 في مكتب التنسيق الجامعي.

بدأت وزارة التعليم العالي للإستعداد للحد من نفور الطلاب المشاركين في المرحلتين الأولى والثانية ومن خلال تسجيل المرحلتين الأولى والثانية من الرغبة وظهور النتائج، يمكننا البدء في اتخاذ خطوات للحد من نفور الطلاب.

هناك نوعان من التحويلات  يسمى النقل الأفقي  ويعني الانتقال من جامعة إلى نفس الجامعة، ولكن الانتقال إلى موقع جغرافي أقرب إلى الطلاب، وهناك تحويلات غير موازية  أي الانتقال من جامعة إلى جامعة أخرى مختلفة عن هذا المجال.

عندما أعلنت وزارة التعليم العالي نتيجة الحد من الاغتراب، اعتبرت النتيجة النهائية التي يجب على الطلاب الالتزام بها قبل دخول الجامعات المصرية.

رابط موقع تقليل الإغتراب2020

يمكنك  زيارة موقع تقليل الإغتراب من خلال الرابط التالي:

https://tansik.egypt.gov.eg/application/

موعد نتيجة تقليل الإغتراب

سيتم الانتهاء من فرز الطلبات للحد من الاغتراب، وبعد ذلك يرى جميع الطلاب النتيجة، والتي ستكون النتيجة النهائية للجامعة المصرية التي سيحضرها الطالب.

قدم العديد من الطلاب طلبًا لتقليل الاغتراب، والذي كان قبل الموعد النهائي للتحويل الذي أعلنته وزارة التعليم العالي والموعد النهائي هو 20 أغسطس.

بلغ عدد الطلاب الذين تقدموا بطلبات لتقليل الاغتراب 86 ألف طالب وهي المرحلة الأولى والثانية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *