التخطي إلى المحتوى

أعلن وزير التربية السورية عن ظهور نتائج البكالوريا بسوريا الدورة الثانية، وتم إعلان النتيجة من خلال المواقع الإلكترونية الخاصة بوزارة التربية السورية، كما يمكن أن يحصل عليها الطلاب من خلال التطبيق الخاص بالنتيجة التي أتاحته الوزارة، فمن الجدير بالذكر أنه تم إقامة الامتحانات وسط أزمة كورونا، لذلك نوه الوزير إلى أن النتيجة في مصلحة الطلاب رأفةً بالموقف العام الذي تمر به البلاد.

نتائج البكالوريا بسوريا

أعلن وزير التربية بسوريا الدكتور محمد الحامدي عن ظهور نتيجة الدور الثاني من البكالوريا للطلاب الذين لم يحالفهم الحظ في المرة الأولى، وقال أن هناك خطوات معينة للتسجيل على الموقع لمعرفة نتائج الدور الثاني.
كما قال الوزير أن عملية التصحيح بدأت منذ اليوم الأول لأداء الامتحانات، وأن عملية التصحيح جاءت في مصلحة الطالب وليس ضده نظرًا للظروف التي تمر بها البلاد، وتم الإعلان عن نسب النجاح الخاصة بالطلاب حيث نجح 97% للفرع العلمي، و82.24% للفرع الأدبي، ويمكن الحصول على النتيجة من المنزل دون الذهاب إلى أي مكان حتى لا يحدث ازدحام ويتعرض الطلاب للخطر.

الخطوات للتسجيل في الموقع للحصول على نتيجة البكالوريا

  • يتم الدخول إلى الموقع الخاص بإصدار النتيجة من هنا.
  • اختيار التبويب الخاص بنتائج الامتحان للبكالوريا السورية.
  • يمكن تنزيل التطبيق الخاص بالنتيجة عند التسجيل فيه سيأتي إشعار إلى الطالب فور ظهور النتيجة.
  •  يدخل الطالب إلى التطبيق وتسجيل المعلومات الخاصة به من حيث المحافظة، ورقم الاكتتاب ثم تظهر النتيجة.

في الختام فإنه تم توضيح طريقة الحصول على نتائج البكالوريا بسوريا الدور الثاني من خلال التطبيق حتى يصل الطلاب على نتيجتهم دون تعرضهم لأية مخاطر، نتمنى التوفيق والنجاح للجميع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *