التخطي إلى المحتوى

تم الإعلان عن ميعاد بدء الدراسة في المدارس الدولية ، وقد تم تحديده على أن يكون يوم 27  من شهر سبتمبر الحالي، لذلك قامت إحدى المدارس الدولية بالإعلان على صفحتها الخاصة فيسبوك عن هذا التوقيت.

ميعاد بدء الدراسة في المدارس الدولية

قام نائب وزير التربية والتعليم الخاص بشؤون المعلمين بحضور اجتماع مع المدير مشروع المدارس الرسمية الدولية التنفيذي الأستاذ حسن عبد المنعم، وتم التحدث حول تحديد ميعاد بداية الدراسة في 27/9/2020، ومن ضمن البنود التي تم الاتفاق عليها هي:

● الزي الخاص بالمدارس حيث تم الاتفاق على أن يكون تيشيرت أبيض ماركة بولو وبنطلون كحلي ملتون والجاكيت يجب أن يكون كحلي ذو خامة ثقيلة، وذلك بالنسبة للطلاب في مرحلة رياض الأطفال.

● أما بالنسبة للطلاب في المرحلة الابتدائية، تم تحديد الزي على أنه تيشيرت بولو ذو لون رمادي.

● ولا يحق للمدرسة أن تجبر ولي الأمر على شراء الزي المدرسي بواسطتها، فمن حق ولي الأمر أن يقوم بشراء الزي من أي مكان مناسب له.

اجتماع وزارة التربية والتعليم مع مسؤولي المدارس الدولية

قامت وزاره التربية والتعليم والتعليم الفني بعقد اجتماع مع المديرين المسئولين عن مؤسسة المدارس الرسمية الدولية، من أجل متابعة أنظمة العمل بها، ومراقبة الاستعدادات الخاصة بالعام الدراسي الذي سيبدأ خلال أيام، وجاء في الاجتماع ما يلي:

● أشادت وزارة التربية والتعليم بدور المؤسسة الهام الذي دائما ما يقوم بدعم مشروع المدارس الدولية من أجل خدمة الوطن، وذلك بمساندة وزارة التربية والتعليم عن طريق اتفاقات وقرارات وزارية تنظم عمل المدارس الدولية.

● وأشارت الوزارة أيضًا على أن المدارس الدولية التي تعمل بنظام الدراسة البريطانية يكون هدفها تقديم الخدمات التعليمية بطريقة مميزة، وأيضًا بمصروفات تناسب بعض الشرائح داخل المجتمع المصري، وذلك بالحصول على توصيات فنية من المؤسسة الخاصة بأصحاب المدارس الدولية.

اختيار مدرسين جدد وإنشاء مدارس دولية جديدة

اختيار المدرسين العاملين بهذه المدارس يتم عن طريق:

● فرض بعض الاختبارات ليتم اختيار العناصر المميزة التي تتمتع بإمكانيات تتناسب مع طبيعة العمل داخل المدارس الدولية.

● قامت رئيس الإدارة المركزية للبحوث والدراسات بالهيئة العامة للأبنية التعليمية المهندسة أمل صابر بالتنويه عن أنه تم اختيار مدرسة داخل محافظة الجيزة، وهي مدرسة جديدة سيتم العمل داخلها بنفس نظام المدارس الرسمية الحكومية الدولية.

● ونوهت على أنه قد تم الانتهاء من تطوير مدرسة مصطفى النحاس، لكي تستطيع إلحاق الطلاب بها في العام الدراسي المقبل.

● وأضافت من جانبها المهندسة أمل صابر، أن هذه النوعية من المدارس تقدم أسلوب متميز من التعليم لذلك تعمل الوزارة جاهدة وبالمشاركة مع المؤسسات الخاصة بأصحاب المدارس الدولية من أجل توفير كافة التجهيزات الملائمة لهذه المدارس، وتقديم جميع أنواع المساعدة.

● بلغت أعداد المدارس الرسمية الحكومية الدولية حوالي 11 مدرسة، مع العلم أنه ما زال العمل جاري في إنشاء المدرسة الجديدة داخل محافظة الشرقية بالزقازيق، إلى جانب المدرسة التي توجد بمحافظة الجيزة التي تم التنويه عنها من قبل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *