التخطي إلى المحتوى

نتائج التاسع 2020 “moed.gov.sy” حسب الاسم ورقم الاكتتاب , لقد أدى طلاب الصف التاسع الشهر الماضي الامتحانات الخاصة بإتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأ ساسي في ظل ظروف عصيبة وقبل الامتحانات قامت المدارس بتعقيم الفصول والمدارس للالتزام بتعاليم الوزارة والحفاظ على أرواح أبنائنا.

نتائج التاسع 2020

بعد إتمام الطالب الدارسة بالمراحل الأساسية له الحق بعد النجاح من تقديم أوراقه إلى مدرسة يفضلها سواء عامة أوصناعية ومن جانبها أعلنت المدارس الثانوي العامة والمدارس الصناعية فتح باب القبول والتحويل لها مع مراعاة الالتزام بتعاليم وزارة الصحة من ارتداء الكمامة والتباعد عن الآخرين مسافة متر ويرجى من أولياء الأمر الاختيار فيما بين العامة والصناعي بتريث حكمة.

أقرأ أيضا: وزارة التربية نتائج التاسع .. moed.gov.sy نتائج التاسع 2020 حسب الاسم ورقم الاكتتاب فقط

خطوات الاستعلام عن نتائج سوريا 2020

rebet موقع وزارة التربية السورية نتائج التاسع 2020 “moed.gov.sy” حسب الاسم ورقم الاكتتاب
نتائج سوريا 2020

يمكن لكل طالب أوأولياء الأمور بالدخول إلى الموقع وكتابه اسم الطالب ثلاثي ثم كتابه رقم الاكتتاب واسم المحافظة التي يقطن بها الطالب ثم الضغط على ارسال سوف تظهر نتيجة التاسع بسوريا 2020 تلقائيا مع نسب النجاح لكل طالب.

بعد الحصول على نتيجة كل طالب تقوم الوزارة بعمل مسح شامل للنتائج وتصفيه الطلاب الأوائل على مستوي الجمهورية السورية والقيام بعمل مؤتمر وندوة عن نجاح هؤلاء الطلاب والاحتفال بهم لتميزيهم، وسيتم ذلك مع مراعاة التباعد الاجتماعي.

أقرأ أيضا: “نتائج التاسع سوريا” الآن نتائج امتحان شهادة التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية لعام 2020

موعد ظهور نتائج التاسع سوريا

على الطالب بعد معرفة نتائجه لابد من عمل بحث على جوجل عن ايهما أفضل مدرسة للالتحاق مثل الثانوية العامة او الثانوي الصناعية فاذا اختار الثانوية سوف يدرس بها جميع المواد من عربي، إنجليزي، كيماء وفيزياء، جغرافيا وتاريخ، حاسب الى والرياضيات

اما بالنسبة للمدارس الصناعية تتكون من اقسام مختلفة مثل الكهرباء للأولاد والتفصيل للبنات لذا أعلنت الوزارة انه بإمكان كل طالب من سحب ملف وتقديمه لهيئة المدرسة حتى يتم الاتصال بك للذهاب لدفع الرسوم، اما عن موعد اعلان النتائج فقد حددت وزارة التعليم بانه الجمعة القادم سوف يتم اعلان النتيجة رسميا.

إزدادت عمليات القلث والتوتر من جانب الطلبة والطالبات في جمهورية سوريا الشقيقة، بعد اقتراب إعلان نتائج الصف التاسع السورية لعام 2020 حيث من المنتظر خلال الأيام القليلة القادمة أن يتم اعتماد النتيجة الخاصة بالطلاب وإعلانها عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية السورية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *