التخطي إلى المحتوى

موعد نتائج البكالوريا في تونس 2020 , شهد محرك البحث جوجل خلال الساعات القليلة الماضية عمليات بحث كثيرة جدا من الطلبة والطالبات التونسيين عن موعد صدور نتيجة الدورة الرئيسة للبكالوريا 2020، يأتي ذلك بالتزامن مع اعلان وزارة التعليم التونسية أن موعد صدور النتيجة الخاصة بالبكالوريا لعام 2020 ستصدر يوم الخامس والعشرين من الشهر الجاري.

نتائج البكالوريا 2020 تونس

بعد طول انتظار من الطلاب التونسيين وبدء موجة القلق والتوتر لتأخر نتائج البكالوريا لهذا العام فقد صرحت وزارة التعليم التونسية أن نسب التوفيق لطلبة البكالوريا على مستوي كافة المدن التونسية بنسبة تجاوزت الـ60%، وتستعد الوزارة الان إلى إعلام جميع الطلاب بالنتائج الخاصة بهم في الموعد الذي حددته عن طريق الرسائل الهاتفية القصيرة وهذا لطلبة الممتلكين خطوط اتصالات واوريدو وارونج.

اقرأ أيضا:وزارة التربية نتائج التاسع .. moed.gov.sy نتائج التاسع 2020 حسب الاسم ورقم الاكتتاب فقط

 خطوات الاستعلام عن نتائج البكالوريا في تونس 2020

ظهرت نتائج البكالوريا في تونس 2020 عبر موقع وزارة التربية التونسية education.gov.tn

يمكن لطلاب الدورة الحالية الرئيسية لعام 2020 الاستعلام عن النتائج الخاصة بعد بلوغ الموعد الذي حددته الوزارة للنتائج وذلك باتباع الخطوات التالية:

  • ارسال رسالة تحتوي على كلمة bac على رقم 85005
  • قم بتسجيل رقم التسجيل، ثم قم بالنقر على كلمة نجمة ثم ادخال رقم البطاقة التعريفية.
  • كما يمكن  الاستعلام عن نتائج البكالوريا برقم الامتحان فقط عن طريق زيارة موقع وزارة التعليم التونسية المخصص لرفع النتائج ثم الضغط على استعلام لظهور النتائج.

اقرأ أيضا: رابط نتيجة مرحلة البكالوريا في المغرب 2020 “bac.men.gov.ma” عبر موقع التربية الوطنية

الحصول على نتائج البكالوريا 2020

من المخطط الإعلان عن نتائج البكالوريا عن طريق الرسائل القصيرة والموقع الالكتروني كما اعلنت وزارة التعليم التونسية  وذلك لمنع التكدس بالمدارس خلال اتمام الحصول على النتائج للتقليل من انتشار فيروس كورونا المستجد بين الطلاب والطالبات والحافظ على صحتهم. تابعونا سنوافيكم برابط الحصول على النتيجة من موقع الوزارة.

اقرأ أيضا: الان الاستعلام عن نتائج التاسع 2020 والشرعية الإعدادية بالاسم ورقم الاكتتاب دورة يوليو حمص ودمشق واللاذقية

أعلنت وزارة التربية التونسية اليوم الجمعة الموافق الرابع والعشرون من شهر يوليو الجاري لعام 2020 أن إعلان نتائج البكالوريا التونسية سيكون خلال ساعات قليلة، وذلك خاصة بعد إنتهاء عمليات التصحيح والمراجعة ورصد الدرجات للطلبة والطالبات وتجرى الان عمليات اعتماد النتيجة والتي تكون من خلال الرابط الرسمي لموقع وزارة التربية السورية الفصل الدراسي الحالي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *