التخطي إلى المحتوى

نتيجة الثانوية العامة , جميع طلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم  يقومون بالبحث بنسبة متزايدة عن نتيجة الثانوية العامة لعام 2020، وذلك بعد أن أنتهي طلاب الثانوية العامة من تقديم الامتحانات في جميع المواد وتم تصحيح جميع المواد وبدأت وزارة التربية والتعليم في رصد الدرجات وتنسيقها في الكنترولات قبل العيد، حيث أن وزير التربية والتعليم قام بالإعلان قبل عيد الأضحى المبارك أن نتيجة الثانوية العامة سوف يتم إعلانها بعد العيد، كما أنه أعلن أن ظهور النتيجة سوف يُعلن من خلال مؤتمر صحفي.

 نتيجة الثانوية العامة 2020

ظهور الآن نتيجة الثانوية العامة 2020 لشعبتي العلمى والأدبي عبر موقع وزارة التربية والتعليم في مصر

قام الرئيس العام المختص بامتحانات الثانوية العامة بالتوضيح أن هذا العام نسبة النجاح بشكل عام تكون مرتفعة جداً، وذلك مع اختلاف النسب، حيث ذلك أن نسبة النجاح في مختلف المواد متزايد وبذلك نسبة النجاح بشكل عام في الثانوية العامة 2020 متزايدة جداً.

كما أن الرئيس العام المختص بامتحانات الثانوية العامة أكد أنه تم مراجعة كراسات الامتحان الخاصة بالإجابة، وهذا لكي يتم التأكيد أن الدرجات تم توزيعه بشكل دقيق وصحيح، وذلك حتى تكون التظلمات هذا العام نسبتها قليله.

بالإضافة إلي أنه يتم رصد جميع درجات طلاب الثانوية العامة في عدة مراحل والتي تبدأ بوضعها على كراسة الإجابة بالمكان المخصص لها، ثم رفعها إلكترونياً، وبعدها يتم تجميعه وتوضع بعد ذلك على سي دي، وبعد ذلك يتم التمهيد للإعلان عن النتيجة.

أقرأ أيضا: “الرابط المباشر لنتيجة الثانوية العامة 2020” استعلم الآن عن نتيجة الثانوية العام بالاسم ورقم الجلوس لجميع محافظات مصر

إعلان نتيجة الثانوية العامة

لقد تم اعتماد منذ ساعة واحدة نتيجة الثانوية العامة، يث سيتم نشرها عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم خلال ساعة من الآن، مما يبشر جميع طلاب الثانوية العامة  بالنجا خلال المرحلة الثانوية.

أقرأ أيضا: اسماء اوائل الثانوية العامة بعد اجازة العيد واعتماد نتيجة 3 ثانوي 2020 اسماء اوائل 3 ثانوي نتيجة تالته ثانوي 2020

خطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة

هناك بعض الخطوات التي يجب أن يقوم طلاب الثانوية بإتباعها لكي يتم الحصول على النتيجة الخاصة بهم بعد أن يتم الإعلان عنها بشكل فوري، حيث أن تلك الخطوات تتمثل في الشكل الآتي:

  • أولاً يتم الضغط على الرابط الخاص بوزارة التربية والتعليم المختص بالاستعلام حتى يتم تسجيل الدخول.
  • ثم يقوم الطالب بتحديد شعبته إذا كانت علمي أو أدبي.
  • وبعدها يقوم بكتابة رقم جلوسه بمكانة المختص به.
  • وبعدها يتم الضغط على “عرض النتيجة”

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *