موعد صرف المرحلة الثانية للعلاوات الخمس للاستعلام عن نزول التأمينات الاجتماعية في جميع المحافظات

من المقرر أن الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي ستبدأ في صرف المرحلة الثانية للعلاوات الخمس اليوم الموافق 1 من سبتمبر 2020 لحوالي 60 ألف مستفيد، سواء من العاملين بالقطاع الحكومي أو القطاع الخاص، أو من المؤسسات الصحفية، على أن تُصرَف العلاوات لمستحقيها الذين سقطوا من صرفها في المرحلة الأولى ، وسوف يتم صرف العلاوات تحت إشراف رئيس مجلس إدارة الهيئة اللواء جمال عوض.

 صرَّح رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي اللواء جمال عوض عن الخطة الجديدة التي من المقرر أن تسير الهيئة على خطاها في عهده، موضحًا أن نظام التأمين الاجتماعي المصري سوف يُحول إلى هيئة رقمية، علاوة على زيادة كفاءة عمال الهيئة وتحسين سلوكهم الوظيفي في ضوء النظرة المستقبلية لتحسين الهيئة.

 

شروط صرف العلاوات الخمس لعمال القطاع الخاص

أوضح اللواء جمال عوض أن شروط صرف العلاوات الخمس للعاملين بالقطاع الخاص تكمن في أن تكون العلاوة أُضيفت للعمال ضمن مرتباتهم ويكون اسمها علاوة خاصة، وأن تُخضع لاشتراكات الاحتياطي من المعاش، على أن تقوم المنشأة الخاصة بتسديد الاشتراكات التأمينية الخاصة بها. 

المستفيدين من العلاوات الخمس

سبق أن وضحت الوزارة أن المستفيدين من العلاوات الخمس هم من خرجوا على المعاش بدايةً من أول يوليو 2006 حتى أول يوليو لعام 2015، ومع صرف العلاوات في المرحلة الأولى تبين أن عدد كبير ممن خرجوا على المعاش أثناء تلك الفترة لم تُدرج أسمائهم ضمن المستحقين، وكان أغلبهم من عمال المؤسسات الصحفية والقطاع الخاص.

 عدد مستحقي العلاوات الخمس

وبعد إنهاء المرحلة الأولى من صرف العلاوات، تبين أن عدد مستحقي العلاوات للمرحلة الأولى بلغ مليونين وربعمائة ألف مستحق، وتم تقسيمهم حسب القطاع الذين يعملون به، فتبين أن 1909 مليون مستحق كانوا من عاملين القطاع الحكومي، و 524 ألف مستحق كانوا من عاملين القطاع العام والخاص، في حين أن المرحلة الثانية للعلاوات الخمس بدأت في صباح اليوم الموافق 1 سبتمبر 2020.

قد يعجبك أيضاً ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *