التخطي إلى المحتوى

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي والهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية عن موعد صرف الدفعة الثانية من العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات المستحقين للعلاوات في أكتوبر المقبل لعام 2020.

موعد صرف الدفعة الثانية من العلاوات الخمس

أعلنت الوزارة بدء التجهيزات المالية والفنية لصرف الدفعة الثانية من العلاوات الخمس بجانب المعاش المحدد صرفه في أكتوبر، ذلك بعد أن أعلنت الوزارة عن ضم حوالي ٦٠ ألف مواطن من القطاع الخاص والعام الذين لم يستفيدوا من الدفعة الأولى للعلاوات، والتي سبق أن استفاد منها حوالي ٢,٤مليون مواطن في شهر يوليو الماضي، وأكد الدكتور عمر حسن مستشار وزير التضامن أن الموعد النهائي لصرف الدفعة الثانية سيكون الشهر القادم ولا رجعة فيه.

العلاوات الخمس

بدأت العلاوات الخمس في أبريل الماضي بناءً على طلب الرئيس عبد الفتاح السيسي حيث أمر الرئيس وزارة التضامن الاجتماعي بتحديد خطة لتجميد الأنفاق في يوليو مبلغ بدل التقاعد لتحسين أحوال أصحاب المعاشات، خاصة في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد، وذلك لأن العديد من المواطنين يريدون الحصول على المكافآت، حيث يستحق هذه العلاوة حوالي ١٠ مليون موظف في القطاع الحكومي، ونصف مليون في القطاع الخاص.

وصرحت وزارة التضامن الاجتماعي أنها وضعت خطة لصرف العلاوات على أربع دفعات، فتم صرف الدفعة الأولى في يوليو الماضي، وسيتم صرف الدفعات المتبقية وفقًا للخطة التالية:

  •  سيتم صرف الدفعة الثانية مع معاش شهر أكتوبر ٢٠٢٠.
  • سيتم صرف الدفعة الثالثة للعلاوات مع معاش شهر يناير ٢٠٢١.
  •  الدفعة الرابعة ستصرف مع معاش شهر أبريل ٢٠٢١.

المستفيدون من العلاوات الخمس

حددت الوزارة أنه كل من سوى معاشه بداية من ١يوليو ٢٠٠٦ حتى ١يوليو 2015، وحتى ٢٠١٩ لغير المخاطبين بالقانون الخاص بالخدمة المدنية.

الاستعلام عن العلاوات الخمس

هناك بعض النقاط الواجب أن يسير المواطن على خطاها حتى يتمكن من الاستعلام عن موعد صرف الدفعة الثانية من العلاوات الخمس، وتتلخص هذه الخطوات كالتالي:

  • الذهاب إلى موقع وزارة التضامن الاجتماعي مباشرة.
  •  قم بكتابه الرقم القومي للمستفيد من العلاوة.
  •  إدخال اسم الأم للمستفيد ثم النقر على زر الاستعلام.
  •  يظهر على الصفحة قيمه العلاوات وموعد وجدول الصرف.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *