التخطي إلى المحتوى

بعد ظهور النتائج الخاصة بطلاب الثانوية العامة وتحديد موعد الجولة الثانية من الامتحانات بناءً على  المجموع النهائي للطلاب وعدد الجامعات المسموح بدخولها، وكتابة مواقع التنسيق ورغبات الجامعات التي ترغب في استكمال دراستها، وتقسيم التنسيق إلى ثلاث مراحل وسنستعرض أمامكم الآن تنسيق المرحلة الثالثة.

موعد  تنسيق المرحلة الثالثة 2020

أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار تفاصيل التنسيق الجامعي الجديد لعام 2020/2021، وسيقدم الطلاب الذين أكملوا شهادة الثانوية العامة رغباتهم خلال أيام قليلة وبعد موافقة الوزير على تنسيق هذه المراحل الثلاث يتم تحديد الجامعة المناسبة لكل طالب.

حيث مكّن مكتب التنسيق 8.4872 طالبًا من الطلاب الناجحين المتبقين في الجولة الأولى من المرحلة الثانوية و 11.3479 طالبًا من المرحلة الثانية من المرحلة الثانوية لتسجيل رغباتهم على موقع التنسيق في المرحلة الثالثة من العمل وبالتنسيق مع القبول في الجامعة عام 2019 ما لا يقل عن 50٪ من أقسام العلمي والآدبي ومن يبقون في المرحلتين الأولى والثانية.

طلاب المرحلة  الثانوية بعد استكمال طلاب المرحلة الثانية طلباتهم وتقديم أوراقهم  سوف يتم الإعلان عن بداية موعد التقديم وكتابة رغبات المرحلة الثالثة؛ لذلك لم يتم الإعلان عن موعد محدد لتنسيق طلب المرحلة الثالثة، خاصة لأن المرحلة السابقة لم تتم الموافقة عليها بعد.

أعلن رئيس وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ومحافظ مكتب التنسيق السيد عطا صباح الأربعاء أنه اعتباراً من العام الدراسي 2019/2020 بلغ عدد المتقدمين المنسقين لطلب القبول الجامعي للمرحلة الثالثة 186 ألفاً.

طريقة التنقديم للتنسيق المرحلة الثالثة

يفتح الطلاب ويدخلون إلى موقع  التنسيق الخاص بالمرحلة الثالثة.

بعد دخول الموقع  سيقوم الطلاب بملء النموذج الأول الذي يحتوي على رقم المقعد، ثم تحديد نظام الشهادة.

ثم يدخل الخطوة الثالثة وهو نموذج ملءالبيانات الأساسية.

بعد التحقق من البيانات، ثم يقوم بالنقر فوق التالي  وهي خطوة إدخال وتعديل المتطلبات.

سيتم عرض جميع الكليات والمعاهد تحت كل قسم.

يكتب الطلاب رغباتهم على أساس التوزيع الجغرافي.

بعد الاطلاع على جميع البيانات والمتطلبات، يمكنك الآن النقر فوق “تسجيل”، وهي المرحلة النهائية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *