التخطي إلى المحتوى

منصة درسك الاردن 2020 , في ظل الظروف الراهنة اتجهت معظم دول العالم إلى تعميم نظام التعليم عن بعد عبر المنصات التعليمية من خلال التواصل عبر شبكة الانترنت فيتم دخول الطالب من خلال المنصة ومتاح له متابعة فيديوهات لشرح المنهج التعليمي بالكامل على يد خبراء من هيئة التدريس ومعلمي المدرسة التابع لها الطالب،
ومن بين الدول كانت الأردن لها تجربة في تطبيق نظام التعليم عن بعد عبر إتاحة منصة درسك التعليمية بشكل مجاني الكامل يتم بث الفيديوهات التعليمية وفقا للمناهج الموضوعة من خلال وزراه التعليم الأردني لتسهيل الوضع على الطلاب.

منصة درسك الاردن 2020

منصة درسك الاردن 2020 تحديث البيانات الخاصة بالطلاب بالمملكة

تهتم المنصة بتقديم شرح وافى لكل مناهج المراحل الدراسية بدءا من الصف الأول وحتى الثاني التوجيهي بطريقة سلسة وسهلة على جميع الطلاب واولياء الأمور فقط من خلال الدخول والتسجيل في المنصة واختيار تحديد الصف الدراسي من خلال الصفحة الرئيسية.

ومن جانبه أعلن الدكتور تيسير النعيمي وزير التربية والتعليم الأردني عن مواعيد إمكانية تصفح المنصة بدءا من السابعة صباحا وحتى الرابعة عصرا وتم تنسيق المنهج من جابن العديد من مدرسي المدارس الحكومية والمدارس الخاصة المتواجدة في جميع إنحاء المملكة الأردنية الهاشمية.

أقرأ أيضا: آلية التعلم بمنصة درسك التعليمية وزارة التربية الأردنية

خدمات منصة درسك 2020

أما عن الخدمات التي تقدمها منصة درسك للطلاب وأولياء الأمور فهي كالآتي:

  • يمكن لجميع الطلاب طرح الأسئلة وأي استفسارات خاصة بالمواد التعليمية من داخل المنهج على السادة المعلمين وتلقيهم الإجابات عن تلك الأسئلة في الحالة.
  • كما يمكن لأولياء الأمور الحصول على تقييم التعلم لأبنائهم ومعرفة المستوى الدراسي لهم من خلال التواصل المباشر مع المعلمين القائمين على العملية التعليمية من خلال المنصة.
  • كما تمكن المنصة الطالب من أداء الواجب المدرسي للتقييم الذاتي ومراجعة وحفظ الدروس لرؤيتها في أوقات أخرى، كما تساعد المنصة الطلبة من التفاعل مع المعلمين بشكل مباشر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *