التخطي إلى المحتوى

منحة العمالة غير منتظمة منذ أن بدأ اجتياح فيروس كرونا المستجد للأراضي المصرية وقد وضعت وزارة القوى العاملة عدة قرارات بشأن تعويض العمالة غير منتظمة والعمال باليومية وصرف منحة تساعدهم على مواجهة الأزمة حتى تمر وبالفعل بدأ المواطنين بالدخول على الموقع الإلكتروني الذي أتاحته الوزارة من قبلها ليقوموا بتسجيل أسمائهم وتم حصر العامل المستحقين تلك المنحة وتم إرسال رسائل عبر الهاتف بميعاد ومكان التسليم.

منحة العمالة الغير منتظمة

هذا وقد تم صرف المنحة لمدة ثلاث دفعات ابتداء من شهر مارس لعام 2020 وحتى شهر أغسطس من نفس العام وقد كانت الوزارة أعدت تلك الخطة على أمل أن تنتظم الأمور ويتم العودة للحياة الطبيعية وتبدأ سوق العمل في تحقيق الأرباع وتشغيل أكبر عدد من العمال مرة أخرى ولكن ما زال الوضع مستمر لذا وبعد انتهاء صرف الثلاث دفعات تسعى الوزارة الآن لتحديث بيانات العمال لتحديد من لهم الأحقية في صرف الدفعة الرابعة من منحة العمالة غير منتظمة في شهر أكتوبر الجاري.

وزارة القوى العاملة

لذا أعلنت وزارة القوى العاملة على جميع المواطنين والعمال باليومية الذين تم صرف مبلغ الخمسمائة جنيها من قبل على الدخول مرة أخرى على الموقع الالكتروني والقيام بتحديث بياناتهم بإعادة إدخال الاسم رباعي، والحالة الاجتماعية إذا كان متزوج أو أعزب أو مطلق أو أرمل.
كما يتم إدخال اسم المهنة التي كان يعمل بها العامل من قبل تلك الفترة الراهنة وعليه أيضا إدخال رقم الهاتف الذي سوف يستقبل عليه الرسائل الخاصة بموعد استحقاق مبلغ المنحة.
كما أعلنت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط المصرية أن الدفعة الرابعة هي من ضمن ثلاث دفعات للمرة الثانية وسوف تقدم للعمال باليومية والعمال المتضررين من توقف الكثير من الأنشطة الاقتصادية جراء الأزمة الراهنة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *