التخطي إلى المحتوى

أصدرت المؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية قرارًا بشأن وقت صرف التأمينات للمستحقين لها، وللأسرة التي أفرادها متقاعدة، وقد صرحت أنه سيكون موعدها في بداية شهر يونيو ٢٠١٨، وصرحت المؤسسة في قرار لها اليوم الخميس أن هذا البيان أتى وفقًا للتوجيهات التي نصت على أن يكون موعد صرف القبض لكل العاملين بالدولة في يوم واحد طبقًا للتقويم الميلادي، وجاء هذا القرار أيضًا وفقًا للمؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية بأن يكون التاريخ المتبع في مؤسسات القطاع الخاص تاريخًا ميلاديًا.

معاشات التأمينات الاجتماعية

وبين المتحدث الرسمي للمؤسسة، عبدالله العبدالجبار، أن المؤسسة ستقوم بوضع المعاشات المخصصة للمستفيدين، والعائلة التي أفرادها متقاعدة المتوفى، مطلع بداية كل شهر يونيو القادم ٢٠١٨ ميلاديًا.
ووضح العبد الجبار، أن المؤسسة تقوم بصرف المعاشات للمستفيدين لها، وأفراد الأسرة المتقاعدة، في بداية مطلع كل شهر ميلادي، وهذا القرار أتى تبعًا لما صرحت به نظام التأمينات الإجتماعية، وذلك بأن يكون المعاش الذي سيتم إعطائه للمنتفعين، هو معاش ذلك الشهر.
وأشار المتحدث باسم التأمينات الإجتماعية بالسعودية إلى أن سيتم صرف معاش شهر رمضان في مطلع الشهر( ١ رمضان)، ومراعاة لظروف المنتفعين واحتياجاتهم المادية لشهر رمضان الذي سيأتي بعده بمناسبة عيد الفطر، أن صرف شهر يونيو سيكون بعد ١٧ يوم فقط من بداية شهر رمضان.
وأكد العبد الجبار أن المؤسسة حريصة جدًا على مصلحة المنتفعين من المعاشات وقبضهم معاشهم في بداية كل شهر، وأن قيمة صرف المعاشات تبلغ ١.٧ مليار ريال، مما يعني أن عدد المنتفعين من المعاشات أكثر من ٣٦٠ ألف شخص.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *