التخطي إلى المحتوى

حملة ما يغلاش عليك , محاولة من رئاسة الدولة لدعم المواطن المصري بتقديم منتجات باسعار رمزية لتشجيع الاستهلاك المحلي من مصانع الدولة تسعي المبادرة لتحقيق الاكتفاء الذاتي للشعب المصري بمنتجات محلية الصنع وسوف تستمر لمدة ثلاثة أشهر بهدف دفع عجلة الإنتاج المصرية لتنافس المنتج الأجنبي.

مبادرة ما يغلاش عليك

“ما يغلاش عليك” مبادرة رئيس الجمهورية لدعم المستهلك المصري .. شروط استحقاق مبلغ الحملة

كما تقدم لهم مميزات عديده منها إمكانية سحب قرض والسداد يصل إلى عامان من تاريخ القرض كما تقدم المبادرة لكل المقيمين على الأراضي المصرية من حاملي البطاقه التموينية بهدف تحسين المستوى المعيشي للفرد وتستهدف محدودي الدخل والعمال.

كما أعلن مجلس الوزراء أن مبادرة مايغلاش عليك تم إقرار صرف 200جنية على بطاقة تموينيه من اول فرد حتى اربعه أفراد وصرف 1000على كل بطاقة تزيد عن خمس أفراد تلك المبالغ غير صالحه للسحب النقدي ولكنها مخصصة لشراء سلع ومنتجات والهدف من ذلك تشجيع الصناعه المصريه وخفض قيمة الاستيراد ورفع ميزان المدفوعات مما يحقق توفير عملات صعبة.

أقرأ أيضا: مساهمة وزارة المالية في نجاح مبادرة ما يغلاش عليك لدعم المستهلك المصري | تحفيز الاستهلاك في مصر

شروط استحقاق مبادرة ما يغلاش عليك

لا تصلح لشراء سلع ومنتجات غذائية ولكنها مخصصة لشراء السلع الكهربائية تقدم خصم بحد أدنى 10% تشمل جميع الأجهزة الإلكترونية ومنتجات الجلود من أحذية وشنط وغيرها كما تتضمن الاثاث المنزلى انطلقت المبادرة بتاريخ 26/7/2020وقد تم إفادة حوالي 22مليون فرد من المواطنين بجمهورية مصر العربية.

هذا وقد شارك في المبادرة ما يقرب من 1137 تاجر متخصصون بجميع انواع الأجهزة والمنتجات والأثاث العصري كما قدم حوالى  4321 منتج خدمات متعددة بتقديم العديد من السلع المعمرة والمنسوجات من خلال التواصل مع اتحاد الصناعات المصرية.

كما ساهمت شركات التأمين بالاشتراك في المبادرة عن طريق تقديم عدة برامج ومنتجات تأمينية كما أنها عرضت مشروع تقديم تغطية تأمينية لكل من شارك في المبادرة ف حالة الأخطار والوقاية.

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *