ما هي منحة موقع اهالينا لتسجيل مساعدات العمالة الغير منتظمة ahlena.gov.eg

حيث قامت الحكومة المصرية حديثا بإطلاق مبادرة متميزة من نوعها تنفيذا لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية دعما للعمالة غير المنتظمة والمتضررين من إجراءات حظر التجول نظرا للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد-19, وهذا يدل على مدى حرص الدولة وقيادتها في دعم الفئات الأكثر احتياجاً والوقوف بجانب الضعفاء وقت الأزمات وتحقيقاً لمبدأ العدالة الاجتماعية.
حيث أعلنت وزارة القوى العاملة عن إطلاق مبادرة أهالينا لدعم العمالة الغير المنتظمة, وذلك بإنشاء الموقع الإليكتروني ويسمى أهالينا.
ما الهدف من منحة أهالينا؟
كان شعار تلك المبادرة إيد مع إيد بتساعد, وذلك من أجل تخفيف العبء عن الطبقات الفقيرة التي في أمس الاحتياج للمساعدة والبالغ عددهم في مصر أكثر من اثنين مليون مواطن, ويتيح موقع أهالينا للأشخاص الراغبين في الحصول على المنحة بالتسجيل على الموقع وإدخال بياناتهم.
وقد قامت وزارة القوى العاملة بتشكيل لجنة من أجل فحص البيانات المقدمة من المتضررين والتحقق من صحتها من أجل إعطاء المنحة لمستحقيها, هذا وقد كانت قيمة المنحة المحددة مبلغ وقدره 1500 جنيه مصري مقسمة على ثلاث أشهر.
وتعد تلك المبادرة فرصة كبيرة من أجل حصر تلك العمالة ومحاولة إيجاد فرص مستقبلية لهم ودعم الدولة لتلك الفئات, كما يتيح موقع أهالينا تقديم المشاركة المجتمعية للأفراد والشركات ورجال الأعمال والجمعيات الخيرية وغيرها بالتبرع بأي مبالغ مالية للتخفيف عن المتضررين.

window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-144169602-2');