فتح باب التسجيل بـ13 مدرسة مجانية في أبوظبي

سنقدم اليوم موضوع فتح باب التسجيل بـ13 مدرسة مجانية في أبوظبي حيث أن وزارة التربية والتعليم في أبوظبي تعلن عن فتح باب التسجيل للدفعة الثانية من مدارس الشركات في 13 مدرسة حكومية تديرها شركات خاصة، تهدف إلى جذب 4 أنواع من الطلاب للتسجيل في الدورات الأمريكية مجانًا ويجب استيفاء 5 شروط لتسجيل الطلاب.

نبذة عن باب التسجيل بـ13 مدرسة مجانية في أبوظبي

وأوضحت الدائرة أن شروط التسجيل للطلبة تستوفي 5 شروط منها السكن في المنطقة الجغرافية للمدرسة المعتمدة من وزارة التربية والتعليم والمعرفة، وأن الطلاب بلغوا سن الدخول المطلوبة والتقدم للتسجيل في التاريخ المحدد بالإضافة إلى استيفاء أي متطلبات أخرى صادرة عن وزارة التعليم والمعرفة، يتم أيضًا تقديم مستند تسجيل يشير إلى أنه يمكن التسجيل من رياض الأطفال إلى الصف الخامس وفقًا لسن الالتحاق المعتدل لكل صف.

وذكرت أن طلاب دولة الإمارات العربية المتحدة سيدرسون في هذه المدارس مجانًا لأن القسم يتحمل تكاليف التشغيل ويوفر للمشغلين المعنيين إدارة وتشغيل هذه المدارس من خلال تبادل الخبرات بين الحكومة والقطاع الخاص والاستخدام الأمثل للموارد المتاحة لتوفير فرص لخيارات تعليمية جديدة ومختلفة في الإمارة.

وأكد القسم أن المدرسة التربوية التعاونية تهدف إلى خلق نموذج تعليمي مستدام وخلق بيئة تعليمية تنافسية يمكن فيها لمشغلي المدرسة التعاونية التربوية تقديم أفضل الخدمات التعليمية لتقديم تعليم محفز البيئة والممارسات المبتكرة حتى يستفيد الطلاب من رحلة العلم.

سيتلقى الطلاب في هذه المدارس خبرة قائمة على مهارات التفكير الإبداعي والقيادة والابتكار والتي ستساعدهم في تحسين مهاراتهم وتمكينهم من أن يكونوا مؤهلين تأهيلاً عالياً لمواجهة التحديات المهنية المستقبلية على نطاق عالمي.

وبحسب الإحصائيات الصادرة عن وزارة التربية والتعليم والمعرفة فإن المرحلة الأولى من مشروع المدرسة الذي ترعاه الحكومة وفرت 17 ألف مقعد مدرسي، تستخدم جميعها لرياض الأطفال والمراحل الأولى على الرغم من تحديد درجات المدارس الثانوية وفقًا للتقدم التعليمي للطلاب من صف إلى آخر، إلا أن هذا يتماشى مع الأهداف الأساسية لنظام التعليم في الإمارة وإنشاء نظام تعليمي ثالث يتم تنفيذه بنجاح في بلدان أخرى.

قد يعجبك أيضاً ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *