التخطي إلى المحتوى

قررت الكنيسة الأرثوذكسية عودة مدارس الأحد من جديد بعد وقف لها دام ٦ شهور، جاء ذلك في بيان صدر لها بتاريخ الخميس 17 سبتمبر؛ أوضحت من خلاله أنه سيتم عودة المدارس وجميع الأنشطة الكنيسة بنسبة 50% في كل من محافظتي القاهرة والإسكندرية مع التأكيد على إلزام جميع الحاضرين باتباع الإجراءات الاحترازية لمكافحة فيروس كورونا حفاظًا على أرواحهم.

عودة مدارس الأحد

بدأ العديد من الأقباط الاستعداد للعودة إلى الكنيسة الأرثوذكسية وسط فرحة صاخبة، جاء ذلك بعد إعلان بابا الإسكندرية البابا تواضروس الثاني، السماح بعودة عمل مدارس الأحد وباقي الأنشطة الكنسية بنسبة 50% في كنائس الإسكندرية والقاهرة فقط، ووفقًا لبيان نشرة المتحدث الرسمي للكنيسة الأرثوذكسية، موضحًا من خلاله أن قرار رجوع الأنشطة الكنسية جاء بعد القرار الأخير لرئيس الوزراء، وقرار الدولة باستئناف الكثير من الأنشطة ومحاولة التعايش مع فيروس كورونا، والجدير بالذكر أن مدارس الأحد كان يتم عقدها خلال فترة التوقف عن طريق متابعة جروبات الواتساب من خلال إضافة الأطفال وتعليمهم الصلاة، كما كان يتم عقد اجتماع أسبوعيًا يحضره العديد من خلال تطبيق زوم كما يتم من خلاله أداء صلاة جماعية وطرح بعض الأسئلة الدينية.

 تعليمات الكنيسة الأرثوذكسية للحضور، والتي جاءت كالتالي:

  1.  يقوم فريق الكشافة الموجود بكل كنيسة بتنظيم حركة والسماح بدخول الأشخاص المسجلين فقط، أيضًا الحرص على تناول الكمامات ومتابعة عمليات التطهير باستمرار داخل الكنائس.
  2. على كل فرد الالتزام بإحضار متعلقاته الشخصية وعدم مشاركتها مع الأخرين، وكذلك يمنع توزيع هذه المتعلقات على المصلين.
  3. القيام بقياس حرارة الحاضرين قبل الدخول للكنيسة باستعمال أجهزة القياس عن بعد.
  4. القيام بعملية تطهير للحاضرين قبل دخولهم الكنيسة، من خلال تطهير أحذيتهم بالكلور، واستخدام الكحول الإيثلى 70% في تطهير الأيدي.
  5. منع السلام بالأيدي في الكنيسة أو التصافح بأي طريقة تلامس.
  6. وجود علامات استرشادية توضح مكان جلوس المصلين، حتى يكون هناك مسافة آمنة بين الحاضرين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *