التخطي إلى المحتوى

اتضح منذ عدة أيام ظهور موجة جديدة من فيروس كورونا المستجد تحمل في طياتها أعراض مشابهة للأعراض المعروفة سابقًا، لكن تزيد عليها بعض الأعراض المرتبطة بالمعدة والجهاز الهضمي، ففي السابق كانت الأعراض الواضحة هي: السعال، الصداع، آلام الجسد، وآلام الحلق، وغيرها من الآلام المعروفة، تُرى ما هي الأعراض المتعلقة بالمعدة؟

الموجة الجديدة من كورونا في مصر

الموجة الجديدة من كورونا المتعلقة بالمعدة تكثر فيها أعراض ترتبط بالجهاز الهضمي، مثل: كثرة حدوث القيء، ارتفاع درجة حرارة منطقة البطن فقط مع برودة الأطراف، كثرة حدوث الإسهال أو ما يُعرف بالبراز المائي، وعادة ما يشعر به الشخص المصاب على فترات متباعدة طوال اليوم.

ما هي الأعراض المشتركة بين فيروس كورونا السابق والموجة الجديدة منه؟

تشترك بعض الأعراض بين فيروس كورونا المنتشر في العالم، والموجة الجديدة التي ظهرت في مصر، ففي السابق كانت الأعراض تكمن في تكرار حدوث القيء والغثيان، تعرض الشخص المصاب للدوار لأكثر من مرة في اليوم، بجانب الأعراض التي ذُكرت في بداية المقال، أما الجائحة الجديدة منه فهي تهاجم المعدة لتتلف خلاياها، كما تتسبب في حدوث ما يشبه بالكدمات في لونها، نظرًا لأن هذه الموجة تتسبب في حدوث تجلطات للدم، كما يمكن أن يهاجم المرض الجهاز الرئوي أيضًا؛ مما يعني أنك في أخطر مرحلة.

ما هي أعراض الموجة الجديدة من كورونا وما هي حدة كل منها؟

أعراض الموجة الجديدة من كورونا هناك احتمال أن يُصاب بها ٩٠٪ من المصريين، ويشفون منها دون الذهاب للمستشفى، أو دون معرفتهم بالأمر من الأساس، فالأعراض تتأرجح بين الضعف، التوسط، والحدة.

• الأعراض الخفيفة والضعيفة:

هي أعراض يمكن معالجتها دون اللجوء إلى الطبيب، فقط عليك بأخذ العلاج اللازم لمكافحة الزكام، إضافةً إلى المضاد حيوي وشرب السوائل، هذه الأعراض هي: إرهاق، سعال جاف، حُمى خفيفة أو ما يُعرف بالسخونية.

• الأعراض المتوسطة:

في حالة الشعور بالأعراض المتوسطة أو الحادة لابد للشخص أن يعزل ذاته، سواء في المنزل أو في أقرب مشفى مخصص للعزل، لكن يفضّل الذهاب إلى المشفى في الحالات الطارئة فقط كضيق التنفس، تكمن الأعراض المتوسطة في: التهاب الحلق، صداع مستمر، التهاب الملحمة، ازرقاق مناطق مختلفة من الجسم، فقدان حاستي الشم والتذوق، وإسهال، بجانب شعور الفرد بآلام في مناطق متفرقة من الجسد.

• الأعراض الحادة والخطيرة:

التحدث والتحرك بصعوبة، ضيق في التنفس، شعور الفرد بآلام حادة في الصدر، في هذه الحالة لابد من أخذ كافة الاحتياطات تجنبًا لانتقال المرض من الشخص المصاب لأفراد عائلته.

 

 

 

 

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *