التخطي إلى المحتوى

قد تم الإعلان عن موعد صرف تكافل وكرامة لشهر سبتمبر ، وهي مبادرة تم إطلاقها من قبل وزارة التضامن بجمهورية مصر العربية لتقديم المعونة للأسر الفقيرة، وكذلك الأفراد العاجزين عن العمل وفئة كبار السن، وفي هذا المقال سنتعرف على شروط الصرف والموعد المحدد.

صرف تكافل وكرامة لشهر سبتمبر

قد تم بدء صرف معونة برنامج كرامة للمستفيدين منه من قبل وزارة التضامن لشهر سبتمبر2020، وقد بلغ عدد المستفيدين نحو مليون و240 ألف، وسيتم صرف مساعدات تكافل للمستفيدين منه والذين بلغوا نحو مليوني فرد بدءًا من يوم 17 سبتمبر، بجانب صرف مساعدات كرامة للمستفيدين الذين لم يصرفوا في الأيام المخصصة.
تم اعتماد خطة للصرف لتقليل الزحام وأخذ المزيد من الإجراءات الاحترازية تفاديًّا للإصابة بفيروس كورونا، كما قامت وزيرة التضامن الاجتماعي نيڤين القباج بتشكيل غرف عمليات بالتعاون مع هيئة البريد المصري لمتابعة صرف مساعدات تكافل وكرامة، وقد تم التأكد من أن تلك الغرف ستتواصل مع جميع مكاتب البريد في شتى المحافظات لمتابعة عمليات الصرف، وكذلك للتدخل عند حدوث أي تكدس.

الفئات المستحقة

  1. الأسرة المعدومة.
  2.  الطفل اليتيم.
  3.  المرأة.
  4.  الشباب.
  5.  المسنين
  6.  ذوي الإعاقة.

أحكام وشروط التقديم في برنامج تكافل وكرامة

  •  ألا يعمل الزوج أو الزوجة أو العاجز أو المسن لدى القطاع العام أو الخاص أو بالحكومة بأجر يتعدى 400 جنيه، وألا يتقاضى مساعدة ضمانية أو أي معاش تأميني.
  • أن يكون لدى الأسرة المتقدمة أبناء من الأطفال حديثي الولادة وحتى عمر الثمانية عشر.
  • أن يتم تقديم جميع المستندات اللازمة كصور بطاقات الرقم القومي، وصور وثائق الزواج، أو صور وثائق الطلاق أو الهجر أو الوفاة، وصور إيصالات الكهرباء.
  •  أن يكون المستفيدون من فئات كبار السن الذين تعدوا عمر 65 عامًا، أو ذوي الإعاقات، أو غير القادرين على العمل، وسيتم صرف تكافل وكرامة لشهر سبتمبر في الموعد المخصص لهذه الفئات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *