التخطي إلى المحتوى

منحة العمالة الغير منتظمة , بعد أن شهدت الدولة المصرية تضرر العديد من المشروعات الحيوية والتى يعمل بها العديد من الموظفين سواء بالقطاع العام أو الخاص حتى تأثر العمال باليومية وأصحاب الحرف والمشروعات الصغيرة بتوقف أعمالهم جراء اكتساح فيروس كرونا المستجد لجمهورية مصر العربية خاصه وللعالم أجمع.

منحة العمالة الغير منتظمة

بالرقم القومي الإعلان عن استعلام منحة العمالة الغير منتظمة الدفعة الثالثة 2020 خلال أيام

فقد قررت وزارة القوى العاملة بالتضامن مع كلا من وزارتى التخطيط والتنمية والاتصالات بتقديم منحة سميت بمنحة العمالة الغير منتظمة وقدرها 500جنيه مصرى تقدم العاملة المؤقته وكل من توقف نشاطه الاقتصادى وقد تم تحديد عدد الدفعات المنحه ثلاث دفعات اول دفعه تم صرفها في شهر مايو الماضي وقد فرح المصريين بتلك الخطوه ولكننا لانريدهم أن يعتمدوا على تلك الأساليب فلابد من العمل ثم العمل كي يستطيعوا تحدى اى عقبات مهما كانت.

تقوم شركات الاتصالات بإرسال رسالة نصيه لكل مستحق لمبلغ المنحة عبر الهاتف بتفاصيل ميعاد وكيفيه الحصول على المنحه والتى يتم صرفها من خلال ماكينات الصراف الآلى في جميع المناطق وهيئات البريد وذلك لتخفيف عبء التجمهر و التزاحم قرروا أيضا تقسيم صرف المنحه على ثلاث دفعات.

أقرأ أيضا: “قبول أوراق التقديم بالجامعات المصرية” إعلان تنسيق المرحلة الأولى والثانية لدخول الجامعات المصرية الحكومية والخاصة خلال شهر أغسطس الجاري

صرف الدفعه الثالثه لمنحة العمالة الغير منتظمة

بلغ المبلغ المقدم للعمال حوالى 800 مليون جنيه وكل دفعه تقوم بصرف 260الف جنيه وتم تطبيق معايير التسليم حيث يتم اختيار المستحقين من خلال نسبة 1الى كل 3من اسره واحده ولابد من تسجيل بيانات كل متقدم عبر الموقع الالكترونى لوزارة القوى العاملة وكتابه كافة البيانات المتعلقة بالشخص الطالب للدعم.

كما قامت وزارة التخطيط ببحث خطه لحين الانتهاء من صرف الدفعه الثالثه للمنحة حيث سوف يتم تدريب العمال المستحقين لمبلغ المنحه على أساليب حديثه وطرق انتاج والأعمال في جميع المجالات لهدف تشغيلهم عقب انتهاء المنحه وتشجيعهم على العمل وعدم الاستسلام لليأس والإحباط.

أكدت وزارة القوي العاملة في خلال تصريحات لها أن توقيت صرف الدفعة الثالثة للعمالة الغير منتظمة لشهر اغسطس الجاري لعام 2020 سوف تكون يوم الاحد القادم وتستمر حتى يوم الخميس وقد بدأت بالفعل الان عمليات البحث من قبل المواطنين في جمهورية مصر العربية عن العمالة من أجل التعرف على كيفية الحصول على ال500 جنيه مصري المقدمة من الدولة المصرية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *