التخطي إلى المحتوى

شروط منحة العمالة الغير منتظمة والفئات المستحقة لها من وزارة القوى العاملة , إنّ منحة العمالة الغير منتظمة التي قامت بإصدارها وزارة القوى العاملة بهدف تقديم يد العون لنسبة كبيرة من العمال المتضررين بسبب الأزمة التي تمر بها البلاد في تلك الفترة قد لاقت استحسان هؤلاء العمال،حيث أنها كانت بمثابة معونة وإغاثة لهم وللأسر التي يعولونها من الظروف السيئة التي يعانون منها.

شروط منحة العمالة الغير منتظمة 

شروط منحة العمالة الغير منتظمة لشهر يوليو 2020 والفئات المستحقة لها من وزارة القوى العاملة

قد تم إصدار بعض الشروط كي يتم تحديد الفئات المستحقة لمنحة العمالة الغير منتظمة وكيفية الحصول على المنحة التي يبلغ قدرها حوالي خمسمائة جنيه مصريًا مقدمة من وزارة القوى العاملة إلى فئة معينة من العمال، وتلك الشروط تتمثل في:

  • في البداية ينبغي أن تكون بيانات هؤلاء العمال قد تم تسجيلها على قاعدة بيانات مديريات القوى العاملة بالمحافظة التابع لها العامل.
  • تشمل تلك المنحة المزارعين والعمال المتخصصين في مجال المقاولات والكهرباء وغيرها.
  • يستمر صرف تلك المنحة لورثة العمال غير المنتظمين.
  • تُصرف بالتحديد إلى العمالة غير المنتظمة التي تقيم في القرى والذين لديهم فرصة أقل في الحصول على الخدمات الصحية والاجتماعية.

أقرأ أيضا: remedly منحة العمالة الغير منتظمة .. موعد صرف منحة العمالة الغير منتظمة “500 جنيه” لشهر يوليو في مصر

تابع صحة: فوائد اليانسون والزعتر

خطوات الحصول على منحة العمالة غير المنتظمة

توجد بعض الخطوات التي ينبغي على الشخص أن يتبعها كي يحصل على تلك المنحة، وتلك الخطوات متمثلة في:

  • الخطوة الأهم أن يقوم الشخص بتسجيل الدخول على الموقع الخاص بالوزارة كي يتمكن من تسجيل كافة البيانات الخاصة به على الموقع.
  • ثم بعد ذلك يتوجه العامل إلى المديرية التابعة للمحافظة التي يقيم بها ليستعلم عن البيانات المطلوبة كي يستطيع صرف المبلغ المستحق.
  • وبعد الإعلان عن الموعد المحدد لصرف المنحة على العمل أن يتوجه إلى مكتب البريد أو إلى ماكينات الصراف الآلي كي يتمكن من الحصول على المبلغ.

أقرأ أيضا: استعلام صرف الدفعة الثالثة لمنحة العمالة الغير منتظمة لشهر يوليو 2020 من وزارة القوى العاملة

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *