التخطي إلى المحتوى

بعد حصول طلاب الثانوية العامة على نتائجهم، شرع كل منهم في التفكير في الالتحاق بأحد الكليات المتاحة له والمتناسبة مع ميوله ورغباته، ومنذ عدة أيام ظهرت نتيجة التنسيق لطلاب المرحلة الأولى، وبدأ طلاب المرحلة الثانية في تسجيل رغباتهم، وشرعت المرحلة الثانية في التسجيل على الموقع الخاص بالتنسيق منذ اليوم الأول من شهر سبتمبر، على أن ينتهي التسجيل في الخامس من نفس الشهر.

 

المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات

أعلنت وزارة التربية والتعليم نسب قبول الطلاب في المرحلة الثانية من تسجيل الرغبات، فصرحت الوزارة أن نسبة تسجيل طلاب المرحلة الثانية من القسم العلمي تبدأ من 77.40٪، في حين أن نسبة تسجيل القسم الأدبي تبدأ من ٦٧.٨٠٪، ويمكن لجميع الطلاب ملء الرغبات من على الموقع من المنزل، أو من مكاتب التنسيق، أو من أي مكان يتواجد به إنترنت بسرعة مناسبة.

 

الكليات والمعاهد المتاحة لطلاب تنسيق المرحلة الثانية:

وضحت وزارة التربية والتعليم أن طلاب المرحلة الثانية من التنسيق سيتمكنون من تسجيل رغباتهم في الفترة ما بين الأول من سبتمبر ٢٠٢٠ حتى اليوم الخامس من نفس الشهر، كما وضحت الوزارة للطلاب الكليات المتاحة للالتحاق بها حسب مجموع كل طالب، على أن يتم التسجيل قبل طي الموقع لهذه المرحلة والبدء في المرحلة الثالثة.

 

كيفية تسجيل الطلاب لرغبات المرحلة الثانية من التنسيق:

لتسجيل الطلاب لرغبات المرحلة الثانية من التنسيق يتم فتح الرابط التي أتاحته الوزارة لملء الرغبات، ثم السير على الخطوات التالية:

• إدخال رقم الجلوس الخاص بالطالب.

• إدخال رقم الطالب السري الذي حصل عليه من المدرسة.

• تحديد الرغبات واحدة تلو الأخرى، مع الأخذ في الاعتبار أن الرغبة الأولى سيحصل عليها الطالب بنسبة كبيرة، وإن لم يحدث فسيحصل على الرغبة الثالثة، وإن لم يحدث فالرابعة، وهكذا.

• يراعى اختيار الكليات والمعاهد القريبة من محل إقامة الطالب أولاً، ثم اختيار الأبعد ثم الأبعد، وهكذا حتى الانتهاء من ملء العدد المطلوب من الرغبات.

• تتم عملية التنسيق وفقًا للتعليمات المدرجة على الموقع.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *