التخطي إلى المحتوى

سعر الدولار مقابل الريال السعودى , هبوط أسعار النفط وتهاوى العقود الآجلة لبرنت حتى وصل لأقل مستوى فى الآونة الأخيرة تسبب فى ارتفاع الدولار الأمريكى مقابل الريال السعودى فى السوق الآجله بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد الذى انتشر فى البلاد مؤخرا.

سعر الدولار مقابل الريال السعودى

سعر الدولار مقابل الريال السعودى اليوم الخميس 2 يوليو 2020 .. الاقتصاد المصري اليوم

سعر الدولار الأمريكى غير مستقر وذلك بسبب التغييرات التى طرأت بدولة السعودية مثل انخفاض أسعار النفطحيث انخفض خام القياس العالمي برنت 24% في الجلسة السابقة ليصل إلى  15.98 دولار للبرميل الواحد فقط،وهو أدنى مستوى منذ شهر يونيو عام 1999.

وصل سعر الدولار اليوم الأربعاء 1 يوليو 2020 إلى  3.7514 ريال سعودي, بينما وصل الريال السعودى إلى 0.2666 دولار أمريكى.

أقرأ أيضا: سعر الدولار مقابل الليرة السورية “US dollar rates” اليوم الأربعاء 1 يوليو 2020

أزمة كورونا و أسعار الدولار بالسعودية

الفترة الأخيرة أوضحت بيانات رفينيتيف أن العقود الآجلة المقرر تنفيذها بعد مدة سبعة أشهر من الآن للدولار الأمريكى مقابل الريال السعودى حيث وصلت 120 نقطة مرتفعه من إغلاق يوم الجمعة عند 60 نقطة.

ويعد أعلى مستوى منذ شهر نوفمبر لعام 2017, كما ارتفعت العقود الآجلة أيضا مقابل الريال السعودى لمدة عام إلى معدل عالى يصل إلى 210 نقطة حتى تشهد أعلى مستوى يصل إلى 211 نقطه خلال عامين ونصف.

صرح بنك آي.إن.جي الهولندى فى مذكرة بحثية أن في حين أننا لا نعتقد عدم فصل عمليات الربط فى دول الخليج خلال هذه الدورة الاقتصادية، فمن الصعب أن نرى الضغط الناجم عن الربط في الأسابيع القليلة المقبلة.

 

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *