سعر الدولار في المغرب اليوم الاثنين 7-9-2020

سعر الدولار في المغرب يشهد ثباتًا ملحوظًا منذ بداية شهر سبتمبر أمام الدرهم المغربي، بعد أن شهد ارتفاعًا كبيرًا في الأشهر الماضية بسبب أزمة كورونا مع هبوط قيمة الدرهم المغربي، وسنعرض في هذا المقال أسعار بعض العملات الأجنبية اليوم في دولة المغرب.

سعر الدولار في المغرب

● تبلغ قيمة الدولار الأمريكي في المغرب اليوم 9.2020 درهم مغربي، في حين تبلغ قيمة الدرهم المغربي 0.1087 دولار أمريكي.

● أما بالنسبة للدولار الكندي فتبلغ قيمته (1 دولار كندي = 7.0343 درهم مغربي) ويقدر الدرهم المغربي الواحد بـ 0.1424 دولار كندي.

تأثير أزمة كورونا على الاقتصاد المغربي

تأثر الاقتصاد المغربي بشكل كبير نتيجة لتفشي فيروس كورونا في البلاد، حيث شهد تراجعًا ملحوظًا بسبب الإجراءات المشددة التي نظمتها مملكة المغرب للتصدي لهذا الفيروس، فقد صرح أحد خبراء الاقتصاد أن بعض المؤسسات ستحتاج لمدة طويلة قد تصل إلى عامين حتى تستطيع العودة لممارسة نشاطاتها كما كانت، وإن الخسائر من المحتمل أن تصل إلى 8.2 مليار دولار أمريكي.

الاحتياطي النقدي في المملكة المغربية

وصلت الأصول المغربية الاحتياطية إلى حوالي 294.3 درهم مغربي من العملة الصعبة في التاسع عشر من شهر أغسطس الماضي، وقد أعلن بنك المغرب بخصوص المؤشرات الأسبوعية أن هذا الأمر يعد ارتفاعًا بنسبة 1.8% عن الأسبوع الماضي، ونسبة 24.8% على أساس المؤشرات السنوية.

وأفاد البنك المركزي المغربي أن سعر الدولار في المغرب قد تراجع أمام الدرهم المغربي في شهر يوليو السابق، فقد ارتفع سعر الدرهم المغربي بنسبة 1.02% أمام الدولار الأمريكي خلال الأيام ما بين اليوم 23 واليوم 29 من الشهر المذكور.

وعاد الدولار للارتفاع مجددًا في شهر أغسطس، حيث انخفضت قيمة الدرهم المغربي بنسبة 0.44% أمام الدولار الأمريكي خلال الأيام ما بين 20 و26.

قد يعجبك أيضاً ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *