التخطي إلى المحتوى

القبول الموحد للجامعات يقصد به إجراءات قبول الطلاب والطالبات، الذين حصلوا على شهادة المرحلة الثانوية ، و توحيد طريقة التقديم للقبول ، من خلال لجنة القبول الإلكتروني الموحد للطلاب، في الجامعات الحكومية والكليات التقنية بمدينة الرياض ، وهي لجنة تتكون من الجامعات الحكومية بمنطقة الرياض، والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.

نتائج القبول الموحد لمرحلة البكالوريوس

على أساس نظام القبول الموحد يتم التحاق الطلاب والطالبات وفق معايير وشروط محددة للقبول، وتختلف تلك المعايير باختلاف الكليات، وكذلك التخصصات داخلها بالإضافة إلى قبول الطلاب بالجامعات، تبعا لنوع التخصص الذي يقدمون فيه ما إذا كان علميا أو أدبيا.

اقرأ أيضا:خطوات التسجيل في منصة الكويت التعليمية

القبول الموحد الخاص بالطالبات

رابط نتائج القبول الموحد لمرحلة البكالوريوس للعام الجامعي 2020-2019

هناك معايير تتبعها الدولة في نظام القبول الموحد للجامعات ووفقا لشروط تم ذكر بعضها سابقا، حيث يشمل القبول الموحد الإلكتروني للجامعات، لجنة مخصصة لقبول الطالبات، حيث تدخل كل طالبة على لجنة القبول الموحد وتنظر في الكليات والجامعات التي بها فراغ وإلى الشروط الموضوعة بها، ثم تبدأ في ملء الرغبات الخاصة بها، ولذلك توفر البوابة الإلكترونية معلومات وافية عن طريقة التقديم، ومعايير القبول، وبعض الأسئلة الشائعة وإجاباتها، وكذلك دليلا إرشاديا للطالبات للتقديم على الموقع.

اقرأ أيضا:رابط منصة الكويت التعليمية تفعيل رابط المنصة الان في الدولة الكويتية للتعليم عن بعد 2020

رابط نتائج القبول الموحد لمرحلة البكالوريوس للعام الجامعي 2020-2019

نقدم لكم من خلال بوابة 24 مصر الرابط الالكتروني لنتائج القبول الموحد لمرحلة البكالوريوس للعام الجامعي 2019-2020

http://www.admhec.gov.jo/AdmBSCResults.aspx

يمكنكم زيارة الرابط ومعرفة النتائج وكافة الامور المتعلقة بالإحصائيات ومعايير وشروط القبول في جميع الكليات بالجامعات المختلفة

اقرأ أيضا:رابط التسجیل في منصة الكويت التعلیمیة 2020 والتعليم عند بعد education electronic

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *