التخطي إلى المحتوى

رابط دخول المنصة التعليمية الكويت 2021 حيث تسعى الدولة  إلى بدء نظام أساسي للتعليم الإلكتروني يمكن من خلاله تسجيل الطلاب والمعلمين لإكمال العملية التعليمية، خاصةً منذ توقفها في منتصف شهر مارس من العام الماضي.

مما جعل وزارة التربية والتعليم الكويتية تنظر بجدية تكنولوجيا التعليم عن بعد كطريقة التعليم العملي الحديث يواكب العصر.

تسجيل الدخول إلى المنصة التعليمية

منصة التعليم في الكويت عبارة عن مدرسة افتراضية وقد دعت وزارة التربية والتعليم الطلاب والمعلمين للتسجيل من أجل المصادقة على التعليم والتعلم في المرحلة التالية قبل الانتهاء من فيروس كورونا الجديد ويمكن للطلاب اتباع الخطوات التالية على منصة التعليم للتسجيل عن بعد:

انتقل إلى الموقع الرسمي لمنصة الكويت التعليمية من خلال هذا الرابط الموضح.

اضغط على مربع “تسجيل الدخول” في أسفل الشاشة.

حدد المستوى الأكاديمي الذي تريد تسجيله ، ثم أدخل كلمة المرور.

وتجدر الإشارة هنا إلى أن وزارة التربية والتعليم الكويتية أنهت حوالي 650 درس فيديو لطلاب المدارس الإعدادية والثانوية، خاصة أن هذه الدورات ستعرض على القنوات التعليمية واليوتيوب.

كما أعلنت أنها ستبدأ قريبًا في تصوير دورات المدارس الابتدائية.

التسجيل في منصة الكويت التعليمية

تحرص دولة الكويت على الاهتمام بمنظومة التعليم التي لا تتأثر بأي عوامل خارجية وخاصة انتشار فيروس كورونا المستجد، لذلك عملت جاهدة على إنشاء منصة تعليمية إلكترونية مخصصة لإعداد جميع المدارس الابتدائية في قطاع “العلمي والآدبي” لتسجيل طلاب المرحلة المتوسطة.

يمكنك الوصول إلى رابط منصة التعلم الإلكتروني من خلال هذا الرابط
حيث قامت وزارة التربية والتعليم بتقسيم تاريخ التسجيل على منصة التعليم بحيث يمكن للجميع التسجيل ويكون التسجيل على المنصة كالتالي:

15-16 يونيو، ليكون في جميع محافظات الكويت مدرس مسجل.

من 17 يونيو إلى 20 يونيو، يتم استخدامه لتسجيل المديرين والموجهين ورؤساء الأقسام.

من 21 يونيو إلى 23 يونيو لتغطية جميع المراحل التعليمية من المرحلة الأولى إلى المرحلة الثانية عشرة بما في ذلك العلمي والآدبي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *