التخطي إلى المحتوى

يمكن معرفة أسماء المستفيدين من معاش تكافل وكرامة عن طريق موقع وزارة التضامن، ويعد برنامج تكافل وكرامة من أفضل البرامج التي توفر دخل للأسر الأكثر احتياجًا للمساعدة، والأشخاص الذين يعانون من أمراض ويحتاجون إلى كفالة مادية، ومن لا يمتلكون دخل ثابت، وتم إنشاء البرنامج بواسطة وزارة التضامن كي تكفل جميع من يحتاج إلى كفالة وتنطبق عليه الشروط التي تم وضعها من قِبل الوزارة.

رابط الاستعلام عن أسماء المستفيدين من معاش تكافل وكرامة ٢٠٢٠

يستطيع المتقدم لبرنامج تكافل وكرامة الدخول على الرابط المخصص من قبل وزارة التضامن والاستعلام، ويتم الاستعلام وفقا للخطوات الآتية:-

  • البحث عن موقع التضامن الاجتماعي والنقر على رابط الاستعلام والشكوى هنا.
  •  إضافة الرقم القومي للمتقدم للبرنامج ثم نقر استعلام، وفي حالة رغبة الشخص في تقديم شكوى يتم الضغط على شكوى بعد كتابة الرقم القومي.
  • بعد نقر استعلام يظهر للمتقدم نتيجة التقديم بالقبول أو الرفض.

الأوراق المطلوبة لبرنامج تكافل وكرامة

تطلب وزارة التضامن بعض الأوراق عند التقدم للبرنامج، ومن الأوراق المطلوبة وثيقة الزواج، وصورة من الرقم القومي للمتقدم، وفي حالة وفاة الزوج يتم إحضار شهادة الوفاة، وإذا كان المتقدم من أصحاب الإعاقات يجب إحضار مستند يثبت الإعاقة، بالإضافة لإحضار إيصال مياه أو كهرباء، وعدد معين من صور شهادات ميلاد الأب والأم والأطفال، وإحضار مستند يثبت قيد الأبناء بالمراحل التعليمية المنضمين إليها.

شروط التقدم لبرنامج تكافل وكرامة

وضعت وزارة التضامن مجموعة من الشروط من المفترض أن تكون متوفرة في الشخص المتقدم للبرنامج كي يكون اسمه مع أسماء المستفيدين من معاش تكافل وكرامة كالتالي:-

  •  لا يعمل المتقدم في قطاع الحكومة، وليس لديه تأمين في القطاع الخاص، ولا يحصل على مساعدات مادية من الجمعيات الخاصة.
  • أبناء المتقدم ينتمون إلى مراحل تعليمية متنوعة، وبينهم أطفال لا تتجاوز أعمارهم ثماني سنوات.
  • لا يكون المتقدم من أصحاب الأراضي أو المحلات أو العقارات باستثناء المسكن الذي يأويه هو وأسرته.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *