دعاء ليلة النصف من رمضان اجمل ادعية للجمعة الثالثة من شهر رمضان الكريم

دعاء ليلة النصف من شعبان , يعد شهر شعبان من الشهور التي يُحبب فيها العبادات كلها من صوم وذكر وصدقة ودعاء، ومن أهمية الدعاء في هذا الشهر الفضيل جُعِلَ لكل ليلة من لياليه دعاء منفرد منها دعاء عند استهلال الشهر ومن أهم هذه الأدعية الدُعاء الذي يُقال في ليلة النصف من شعبان لما لها من أهمية عظيمة وبركات في استجابة الدعاء.

فضل ليلة النصف من شعبان

تبدأ ليلة النصف من شعبان من غروب شمس يوم الرابع عشر من شهر شعبان حتي اذان فجر الخامس عشر من شهر شعبان، وهي ليلة مباركة فيها يطلع الله علي عباده فيغفر فيها لعباده المؤمنين الصالحين ويغفر لهم ويتجاوز فيها عن سيئاتهم ويلمي فيها لعباده الكافرين ويترك فيها احل الأحقاد بحقدهم ولا يغفر لهم حتي يتركوا هذا لحقد ويعودوا عنه.

أدعية ليلة النصف من شعبان

لم يثبت دعاء معين عن الرسول صلي الله عليه وسلم في هذه الليلة، إلا أن المسلم في هذه الليلة بمجموعة من الأدعية يسأل الله فيها من الخير ومن هذه الأدعية الآتي:

  • اللهم يا ذا المن والإكرام، يا حنان يا منان يا بديع السماوات والأرض، لا إله إلا انت ظهر اللاجئين وجار المستجيرين وأمان الخائفين.
  • اللهم إن كنت كتبتني عندك في ام الكتاب شقيا او محروماً او مطروداً او مقترا عليّ في رزقي فأمحو اللهم شقائي وحرماني وطردي وإقتار رزقي وثبتني عندك في أم الكتاب سعيداً مرزوقاً موفقاً للخيرات.