التخطي إلى المحتوى

سوف نتناول في هذا المقال خطوات التسجيل على منصة درسك التعليمية بالأُردن، حيث قامت وزارة التربية والتعليم بالمملكة الأردنية الهاشمية بإطلاق منصة درسك التعليمية حتى يتمكن الطلاب من مواصلة العملية التعليمية عن طريق الإنترنت نظرًا للظروف التي تمر بها البلاد.

منصة درسك التعليمية بالأردن

في حين تطبيق إجراءات الوقاية الاحترازية وتعطيل الدراسة وإغلاق جميع المدارس حفاظًا على سلامة الطلاب، نجد أن معظم دول العالم قد اتجهت للتعليم الإلكتروني، وإطلاق المنصات التعليمية عبر الإنترنت، وكانت المملكة الأردنية الهاشمية من أوائل الدول التي قامت بذلك، حيث قامت وزارة التربية والتعليم الأردنية بإطلاق منصة درسك التعليمية، وأصدرت قرار استثنائي بمواصلة العملية التعليمية لجميع الطلاب على تلك المنصة.

منصة درسك هي منصة مجانية للتعليم عن بعد، تتيح لطلبة المدارس بدءًا من الصف الأول وحتى الصف الثاني الثانوي دروسًا تعليمية، من خلال مقاطع فيديو مصورة ومجدولة وفقًا للمناهج التعليمية الأردنية التي يقدمها باقة من أنجب المعلمين والمعلمات لتسهيل العملية التعليمية على الطلاب.

أهم ما جاء في بيان تيسير النعيمي

قال وزير التربية والتعليم الأردني ” تيسير النعيمي” أن المنصة الجديدة توفر خدمات متنوعة، أهمها التقييم الذاتي وتقييم التعلم والواجبات المدرسية، وطرح الأسئلة على المعلمين، وأيضًا حفظ كافة الدروس حتى يتمكن الطلاب من مشاهداتها مرة أخرى، وأشار في حديثه أن المنصة تتيح خاصية التفاعل بين المعلم والطالب، كما يمكن للمعلم أن يقوم بإعداد اختبارات تقييم للطلاب.

كما أوضح الوزير أنه يمكن للطلاب الدخول على المنصة في اي وقت، ولن يتم خصم زمن تصفح المحتوى الإلكتروني من رصيد باقة الإنترنت، وذلك في الفترة ما بين الساعة السادسة صباحًا وحتى الساعة الرابعة عصرًا.

كيفية التسجيل على منصة درسك التعليمية

تكمن خطوات التسجيل على منصة درسك التعليمية بالأُردن في النقاط التالية:

  • قم بالدخول على رابط منصة درسك التعليمية.
  •  بادر بالنقر على قسم الاختبار.
  •  كتابة الرقم الوطني.
  •  يتم اختيار تاريخ ميلاد الطالب.
  •  قم الضغط على ايقونة دخول، وبهذه الطريقة تكون المهمة قد اكتملت بنجاح.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *