التخطي إلى المحتوى

نفت وزارة التربية والتعليم بقيادة(دكتور طارق شوقي) ما تردد من شائعات بشأن حقيقة تأجيل الدراسة، وهي الشائعات التي أطلقتها صفحات التواصل الاجتماعي بسبب خوف وهلع أولياء الأمور على أبنائهم عند ذهابهم للمدارس بالعام الدراسي الجديد، نظرًا لاستمرار وجود فيروس كورونا وتزايد وارتفاع حالات المصابين مرة أخرى.

حقيقة تأجيل الدراسة للعام الدراسي الجديد 2020/2021

قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن بداية دخول العام الدراسي الجديد في يوم 17/10/2020، وكذبت كل ما ظهر من شائعات بخصوص حقيقة تأجيل الدراسة وصرحت أنه لا توجد نية لتأجيل دخول العام الدراسي الجديد.
وقد شددت على الالتزام بجميع الإجراءات الوقائية، مع الالتزام باستعمال كافة وسائل التعقيم، وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان من أجل الحفاظ على سلامة وصحة أبنائنا، ومن أجل تجنب زيادة انتشار العدوي بين الطلبة والطالبات والمعلمين وكل العاملين في قطاع التعليم أيضًا.

الموعد الحقيقي لبداية العام الدراسي الجديد

أوضحت وزارة التربية والتعليم الخطة الزمنية لعام2021، وحددت أن موعد بداية الدراسة سوف يكون بداية من تاريخ 17/10/2020، كما أوضحت أن امتحانات الترم الأول سوف تبدأ في تاريخ 23/1/2021،على أن تستمر الدراسة حتى يوم الجمعة بتاريخ 5/2/2021 وهذا آخر يوم في الفصل الدراسي الأول.
وحددت أيضًا أن الترم الثاني سوف يبدأ بتاريخ 20/2/2021، كما حددت امتحانات الفصل الدراسي الثاني بداية من 15/5على أن تستمر الدراسة حتى بتاريخ17/6 لنفس العام.

موقف مجلس الوزراء من وسائل الإعلام:

ناشد مجلس الوزراء(في خلال حديثه عن حقيقة تأجيل الدراسة)وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي من خلال المركز الإعلامي الخاص به قائلًا: يجب على وسائل الإعلام عدم تصديق الشائعات، وعليهم باللجوء للجهات المختصة للتأكد من نشر أي أخبار قد يسمعوها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *