التخطي إلى المحتوى

حسم الجدل حول تأجيل الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2020 , أكد الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم ورئيس امتحانات الثانوية العامة أنه سوف يتم الإعلان عن نتيجة الثانوية العام للعام الدراسي 2019 /2020 بعد عيد الأضحى وليس قبلة لان وارت التربية والتعليم حرصت على جعل الفترة ما بين 21 يوليو حتى أيام العيد أجاز للمصححين والمراجعين للدرجات.

وزارة التربية والتعليم

قامت وزارة التربية والتعليم باتخاذ عد إجراءات للمحافظة على صحة طلابها ومنها:

  1. التشديد على الطلاب ارتداء الكمامة والجوانتي أثناء أداء الامتحان وحتى الانتهاء منه ومغادرة اللجنة الامتحانية.
  2.  تخفيف أعداد الطلاب باللجان إلى 14 طالبا فقط بدلا من 25 و30.
  3. جعل مساحات آمنة بين مقدرين الدرجات والمصححين والمراجعين.
  4. تم الإعلان عن أن سوف يتم امتحان المواد التي لا تضاف للمجموع من خلال المنزل وهي مادة التربية الدينية ومادة التربية الوطنية ومادة الاقتصاد والإحصاء.
  5. تعقيم المدارس التي سوف تقام بها لجان الامتحانات بمواد فعاله في القضاء والوقاية من الإصابة بالفيروس، مما ساعد غفل المحافظة على أرواح الطلاب خلال تأديتهم لاختبارات الثانوية العامة.

أقرأ أيضا: رابط نتيجة مرحلة البكالوريا في المغرب 2020 “bac.men.gov.ma” عبر موقع التربية الوطنية

إعلان نتيجة الثانوية العامة

حسم الجدل حول تأجيل الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2020 من قبل وزارة التربية والتعليم في مصر

من جانبها أعلنت وزارة التربية والتعليم انه تم الانتهاء من تصحيح أوراق الامتحان لثلاث مواد ونسب النجاح بهما بلغت 90% من ضمن عدد الطلاب الذين توجهوا لأداء الامتحانات في اللجان المخصصة لهم والذين بلغ عددهم 667 و315 ألف من الطلاب بالمرحلة الثانوية موزعين على 2216 لجنة سير وحوالي 56 ألف لجنه فرعية.

أقرأ أيضا: استعلام ظهور نتيجة الثانوية العامة 2020 في مصر قبل عيد الأضحى المبارك عبر موقع وزارة التربية والتعليم المصرية

انتهاء امتحانات الثانوية العامة

وقد بدأ الطلاب الامتحانات منذ يوم 21 يونيه بأداء مادة اللغة العربية ويوم 25يونية مادة اللغة الإنجليزية ويوم28يونية مادة الرياضة التطبيقية ويوم 3يوليو مادة الأحياء ومادة الإستاتيكا ومادة الفلسفة والمنطق ويمو7 يونية مادتي الفيزياء والتاريخ ويوم 13 يوليو مادتي الكيمياء والجغرافيا واللغة الفرنسية في يوم 14 يوليو ومادة الجيولوجيا والتفاضل والتكامل يوم 19 يوليو والهندسة والجبر يوم 21 يوليو.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *